الأحد 29 Sep / September 2024

وصف هاريس بـ"المختلة عقليًا".. ترمب: المهاجرون سيهاجمون الأميركيين

وصف هاريس بـ"المختلة عقليًا".. ترمب: المهاجرون سيهاجمون الأميركيين

شارك القصة

ترمب على منبر تحيط به صور جنائية كبيرة لمهاجرين متهمين بارتكاب جرائم
ترمب على منبر تحيط به صور جنائية كبيرة لمهاجرين متهمين بارتكاب جرائم - غيتي
ندد ترمب بخطاب كامالا هاريس الذي ألقته عند الحدود، معتبرًا أن الرئيس جو بايدن ونائبته يتحملان مسؤولية "غزو" هؤلاء "المجرمين" للبلاد.

وصف الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب السبت منافسته الديمقراطية كامالا هاريس بأنها "مختلة عقليًا"، محذرًا من أن المهاجرين غير النظاميين يعتزمون مهاجمة الأميركيين في منازلهم، في تصعيد لحدة خطابه الانتخابي المشحون عنصريًا.

وكان ترمب يسعى للرد على هاريس بعد زيارتها للحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك الجمعة، وتعهدها ببذل المزيد من الجهود للسيطرة على طلبات اللجوء وعبور المهاجرين.

وتعد قضية الهجرة من أبرز نقاط الضعف لدى هاريس في استطلاعات الرأي، حيث المنافسة متقاربة مع ترمب في انتخابات 5 نوفمبر/ تشرين الثاني.

ترمب يندد بخطاب هاريس

وندد ترمب بخطاب هاريس عند الحدود، معتبرًا أمام أنصاره في ولاية ويسكونسن المتأرجحة أن الرئيس جو بايدن ونائبته هاريس يتحملان مسؤولية "غزو" هؤلاء "المجرمين" للبلاد.

ومنذ عام 2016 يرتكز خطاب ترمب في المناطق التي تسكنها غالبية بيضاء، وتعاني من كساد اقتصادي على معاداة المهاجرين، لكن هذا الخطاب أصبح أكثر تطرفًا مع اقتراب الانتخابات.

وقال رجل الأعمال البالغ 78 عامًا وأول مرشح رئاسي مدان بجريمة جنائية في تاريخ الولايات المتحدة إن منافسته هاريس "غبية".

وأضاف: "جو بايدن أصبح متخلفًا عقليًا، لكن كامالا ولدت هكذا (...) وإذا فكرتم في الأمر، فقط شخص متخلف عقليًا يسمح بحدوث هذا لبلدنا".

وتحدث ترمب في ويسكونسن على منبر تحيط به صور جنائية كبيرة لمهاجرين متهمين بارتكاب جرائم، راسمًا صورة قاتمة لأميركا التي "تتعرض لهجوم عنيف من قبل المهاجرين" وفق قوله، على الرغم من انخفاض أعداد العابرين بشكل غير قانوني هذا العام وكذلك معدل الجرائم وفق مكتب التحقيقات الفدرالي.

ترمب على منبر تحيط به صور جنائية كبيرة لمهاجرين متهمين بارتكاب جرائم
ترمب على منبر تحيط به صور جنائية كبيرة لمهاجرين متهمين بارتكاب جرائم - غيتي

وحذر ترمب أنصاره من المهاجرين الذين "سيدخلون مطابخكم، ويجزون رقابكم".

وقال: "إن المدن الصغيرة في أميركا تشعر بالرعب من المهاجرين الوافدين"، مضيفًا أنهم "سيغتصبون وينهبون ويسرقون ويسلبون ويقتلون شعب الولايات المتحدة الأميركية".

وتابع أن المهاجرين غير النظاميين الذين وصفهم بـ "الحيوانات" سيستولون على وظائف الأقليات والعمال النقابيين.

وبدا واضحًا أن ترمب منزعج من محاولة هاريس الجمعة تقديم رسالة صارمة بشأن الحدود مع المكسيك، حيث وصفها بأنها "كاذبة"، حسب وكالة فرانس برس.

من جانبها، مضت هاريس السبت في جمع التبرعات لحملتها في سان فرانسيسكو، واتهمت ترمب بتكرار خطابه الذي "نسمعه منذ سنوات".

وأضافت: "هذه الانتخابات تدور حول رؤيتين مختلفتين إلى حد كبير لأمتنا، ونحن نرى هذا التباين في مسار الحملتين".

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب