الأربعاء 9 أكتوبر / October 2024

بعد وفاة قائدها.. هبوط طائرة ركاب تركية اضطراريًا في نيويورك

بعد وفاة قائدها.. هبوط طائرة ركاب تركية اضطراريًا في نيويورك

شارك القصة

يعمل الطيار في الخطوط الجوية التركية منذ العام 2007 - غيتي
يعمل الطيار في الخطوط الجوية التركية منذ العام 2007 - غيتي
الكابتن الطيار ديسترشين بهليفان البالغ من العمر 59 عامًا كان يعمل في الخطوط الجوية التركية منذ العام 2007، ولم يكن يعاني من أي مشاكل صحية قبل الرحلة. 

أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية، أن طيارًا توفي أثناء رحلة جوية كان يقودها إثر تعرضه لأزمة صحية، ما أدى إلى هبوط الطائرة اضطراريًا في نيويورك اليوم الأربعاء.

وكتب الناطق باسم الخطوط الجوية التركية يحيى أوستون عبر منصة "إكس"، أن الطائرة التي أقلعت مساء الثلاثاء من سياتل، على الساحل الغربي للولايات المتحدة، كانت متجهة إلى إسطنبول.

هبوط اضطراري

وأوضح الناطق باسم الشركة أن "قائد طائرتنا البالغ 59 عامًا من طراز إيرباص 350 (...) في الرحلة +تي كاي 204+ تعرّض للإغماء أثناء الرحلة". 

وبعد محاولة فاشلة لتقديم الإسعافات الأولية، قرر أعضاء قمرة القيادة (المكونة من طيارين اثنين آخرين) القيام بهبوط اضطراري.

وأضاف: "لكن طيّارنا ديسترشين بهليفان فارق الحياة قبل الهبوط".

ولفتت الشركة التركية إلى أن الطيار كان قد اجتاز بنجاح الفحص الطبي الدوري في أوائل مارس/ آذار الفائت.

"لم يكن يعاني من مشاكل صحية"

وذكر أن الكابتن الطيار بهليفان البالغ من العمر 59 عامًا كان يعمل في الخطوط الجوية التركية منذ العام 2007، ولم يكن يعاني من أي مشاكل صحية قبل الرحلة. 

كما قالت وسائل إعلام تركية: إن الطيار ديسترشين بهليفان، أصيب بالإغماء أثناء الرحلة، ولم يكن يعاني من أي مشاكل صحية قبل الرحلة.

قائد الطائرة ديسترشين بهليفان فارق الحياة قبل الهبوط - إكس

قائد الطائرة ديسترشين بهليفان فارق الحياة قبل الهبوط - إكس

وخلال الفحص الدوري الأخير الذي أجراه بهليفان في المركز الطبي للطيران المعتمد من قبل المديرية العامة للطيران المدني في 8 مارس 2024، لم يتم اكتشاف أي مشاكل صحية تمنعه ​​من مواصلة عمله.

وبعد الحادث المؤلم، أعلنت الخطوط الجوية التركية أن الركاب قد أعادوا جدولة عودتهم إلى تركيا عبر نيويورك، وأنه تم اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة من أجل سلامة وراحة الركاب.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات

الدلالات