الأحد 27 أكتوبر / October 2024

بعد شكوى نيجيريا.. "كاف" يعاقب المنتخب الليبي ويعتبره خاسرًا

بعد شكوى نيجيريا.. "كاف" يعاقب المنتخب الليبي ويعتبره خاسرًا

شارك القصة

لاعبو المنتخب الليبي في تصفيات كأس الأمم الإفريقية
لاعبو المنتخب الليبي في تصفيات كأس الأمم الإفريقية - غيتي
اشتكت بعثة منتخب نيجيريا من تحويل مسار رحلتها من مطار بنغاري إلى مطار الأبرق الذي يبعد 3 ساعات عن المدينة التي ستقام فيها المباراة، دون توفير حافلات لنقلهم.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم السبت أنه قرر اعتبار منتخب ليبيا خاسرًا بنتيجة 3-0، وتغريمه 50 ألف دولار، على خلفية الأحداث التي جرت قبل مباراته الملغاة أمام نيجيريا، في تصفيات أمم إفريقيا 2025.

وقال "كاف" عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس": اجتمعت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم لمناقشة مباراة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025 التي كان من المقرر إقامتها بين ليبيا ونيجيريا، واتخذت سلسلة قرارات.

وتابع: "تبين أن الاتحاد الليبي لكرة القدم خرق المادة 31 من لوائح كأس الأمم الإفريقية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم وكذلك المادتين 82 و151 من قانون الانضباط للاتحاد الإفريقي لكرة القدم".

"كاف" يعاقب المنتخب الليبي ويعتبره خاسرًا أمام نيجيريا

وأضاف: "يتم إعلان خسارة المباراة رقم 87 بين ليبيا ونيجيريا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025 (المقرر إقامتها يوم 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 في بنغازي) من قبل ليبيا بنتيجة 3-0".

واستطرد البيان: "يحكم على الاتحاد الليبي لكرة القدم بدفع غرامة قدرها 50 ألف دولار أميركي، ويجب سداد الغرامة خلال 60 يومًا من تاريخ إخطاره بهذا القرار".

وكان من المقرر أن تقام المباراة بملعب "شهداء بنينا" في بنغازي، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات، لكن المنتخب النيجيري الذي وصل إلى ليبيا قبل المباراة بيومين رفض خوض اللقاء بسبب ما اعتبره "إساءة معاملة"، ليقرر "كاف" إلغاء المباراة وفتح تحقيق بشأنها.

واشتكت بعثة منتخب نيجيريا من تحويل مسار رحلتها من مطار بنغاري إلى مطار الأبرق الذي يبعد 3 ساعات عن المدينة التي ستقام فيها المباراة، دون توفير حافلات لنقلهم، أو استقبالهم من مسؤول الاتحاد الليبي.

وظل أفراد البعثة لفترة تعدت 16 ساعة عالقين في المطار، ليعلن ويليام تروست إيكونغ قائد "النسور الخضر" عدم خوض فريقه المباراة والعودة إلى نيجيريا والتقدم بشكوى رسمية للاتحاد الإفريقي.

وبناء على هذا القرار، حافظ المنتخب النيجيري على صدارة المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، يليه بنين بـ6 نقاط، ورواندا في المركز الثالث بنقطتين، وأخيرًا ليبيا بنقطة وحيدة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close