الجمعة 18 أكتوبر / October 2024

آخر ما عُثر عليه مع يحيى السنوار.. مسدس له قصة ورمزية

آخر ما عُثر عليه مع يحيى السنوار.. مسدس له قصة ورمزية

شارك القصة

استشهد يحي السنوار في اشتباكات مع قوات الاحتلال في تل السطان في رفح جنوبي قطاع غزة- غيتي
استشهد يحيى السنوار في اشتباكات مع قوات الاحتلال في تل السلطان في رفح جنوبي قطاع غزة - غيتي
أقر الجيش الإسرائيلي بأن قتل يحيى السنوار في جنوب قطاع غزة كان بمحض الصدفة بعد اشتباك مع قوات إسرائيلية قبل أن يتم التعرف إليه.

تعيش إسرائيل حالة من الابتهاج بعد قتل رئيس حركة حماس يحيى السنوار، فيما أوردت وسائل إعلام عبرية تفاصيل جديدة تتعلق باللحظات الأخيرة لحياة السنوار. 

وكان السنوار الذي استشهد في اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية في تل السطان في رفح جنوبي قطاع غزة، يرتدي زيًا عسكريًا. 

وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل السنوار بعد وقت قصير من إعلانه أنه "يتحقق من احتمال مقتله بين ثلاثة مسلحين قتلوا خلال اشتباكات" في جنوب القطاع أمس الأربعاء.

مسدس ضابط إسرائيلي

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية، أنه عُثر مع السنوار على مسدس لضابط إسرائيلي وقع بيد حماس في عام 2018. 

ويوضح مراسل التلفزيون العربي في حيفا أحمد دراوشة أن الضابط هو محمود خير الدين الذي قاد عملية تسلل لقوات إسرائيلية خاصة إلى داخل قطاع غزة عام 2018. 

حماس أحبطت عملية أمنية إسرائيلية

وبحسب المراسل، فإن تفاصيل هذه العملية الأمنية التي كشفتها حركة حماس لا تزال سريّة في إسرائيل، لكن يُعتقد أنها كانت تهدف لزرع جهاز تجسس في شبكة الأنفاق التابعة لحماس في قطاع غزة.

وقُتل الضابط الإسرائيلي عام 2018 وهو أحد ضباط النخبة في الجيش الإسرائيلي وبالأمس عُثر على مسدسه مع يحيى السنوار. 

وأمس الخميس، أقر الجيش الإسرائيلي بأن قتل السنوار في قطاع غزة كان بمحض الصدفة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، في مؤتمر صحفي: "اغتيل السنوار الأربعاء في تل السلطان (برفح جنوبي قطاع غزة) على يد مقاتلي الجيش الإسرائيلي".

ومتحدثًا عن السنوار، أضاف هاغاري: "لم نكن نعرف أنه موجود هناك، في البداية تعرفنا عليه كمسلح داخل أحد المباني، وشوهد وهو ملثم يلقي لوحًا خشبيًا نحو الدرون (الطائرة المسيرة)، قبل ثواني من مقتله".

وتابع: "عمل الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك) لعدة أشهر للحصول على معلومات استخباراتية من أجل القضاء على السنوار".

ووفق هاغاري "وجد الجيش بحوزة السنوار سترة عسكرية ومسدسًا ومبلغ 40 ألف شيكل".

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي
تغطية خاصة
Close