الأحد 7 يوليو / يوليو 2024

آخر مستشفى عامل جنوب غزة مهدد.. عدد الشهداء يتخطى 38 ألفًا

آخر مستشفى عامل جنوب غزة مهدد.. عدد الشهداء يتخطى 38 ألفًا

Changed

 حاليًا جرى إيقاف العمل في بعض أقسام داخل مجمع ناصر الطبي - غيتي
حاليًا جرى إيقاف العمل في بعض الأقسام داخل مجمع ناصر الطبي - غيتي
ناشدت وزارة الصحة في غزة المؤسسات الأممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل لتوفير الوقود اللازم لتشغيل مولدات مجمع ناصر الطبي المستشفى الوحيد العامل جنوبي القطاع.

حذّرت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الخميس، من توقف عمل مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي في مدينة خانيونس المستشفى الوحيد العامل في جنوب قطاع غزة، جراء عدم توفر الوقود اللازم لتشغيلها.

وقالت الوزارة في بيان: "نحذر من أنه خلال ساعات قليلة سيتم إيقاف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي، المستشفى الرئيسي الوحيد في الجنوب، الذي يقدم الخدمة للمرضى بعد خروج مستشفى غزة الأوروبي عن الخدمة نتيجة لعدم توفر الوقود اللازم لتشغيله".

وحاليًا جرى إيقاف العمل في بعض أقسام داخل مجمع ناصر الطبي.

وناشدت وزارة الصحة في غزة المؤسسات الأممية والإنسانية "بضرورة وسرعة التدخل لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المولدات".

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ قرابة تسعة أشهر، انقطع التيار الكهربائي عن جميع مناطق القطاع بعد نفاد الوقود اللازم لتشغيل محطة التوليد الوحيدة، بالإضافة إلى فصل إسرائيل خطوطها التي تغذي مناطق في القطاع.

وعمد الجيش الإسرائيلي منذ اندلاع العدوان إلى استهداف مستشفيات غزة ومنظومتها الصحية، وأخرج معظم مستشفيات القطاع عن الخدمة، ما عرض حياة المرضى والجرحى للخطر، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

أكثر من 38 ألف شهيد في غزة

والإثنين، أخلت الطواقم الطبية مستشفى غزة الأوروبي من المرضى والأجهزة اللازمة، فيما أزال النازحون داخل المستشفى خيامهم لنقلها إلى موقع نزوح جديد، إثر إنذار الجيش الإسرائيلي بالإخلاء.

وفي 1 يوليو/ تموز الجاري دعا متحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر منصة "إكس"، إلى إخلاء مناطق شرق خانيونس التي تضم المستشفى.

وتواصل إسرائيل عدوانها على غزة حيث أعلنت وزارة الصحة بالقطاع اليوم الخميس، ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين إلى "38 ألفًا و11 شهيدًا و87 ألفًا و445 مصابًا" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

ويتوازى ذلك، مع كارثة إنسانية متفاقمة في القطاع بظل نزوح مليون ونصف فلسطيني، يفتقدون لأدنى مقومات الحياة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close