السبت 6 يوليو / يوليو 2024

وسط معارك ضارية.. القسام تهاجم مقر قيادة قوات الاحتلال في حي الشجاعية

وسط معارك ضارية.. القسام تهاجم مقر قيادة قوات الاحتلال في حي الشجاعية

Changed

نشرت كتائب القسام مشاهد لإيقاع قوة إسرائيلية في كمين داخل بناية في حي الشجاعية بمدينة غزة
نشرت كتائب القسام مشاهد لإيقاع قوة إسرائيلية في كمين داخل بناية في حي الشجاعية بمدينة غزة
أعلنت كتائب القسام الهجوم على مقر قيادة لقوات الاحتلال في حي الشجاعية شرق غزة، واستهداف دبابتين في رفح جنوب القطاع.

في الوقت الذي تواصل فيها إسرائيل عدوانها بلا هوادة على غزة، تستمر كتائب القسام وسرايا القدس في استهداف آليات وجنود إسرائيليين في حي الشجاعية ومدينة رفح في القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل عدوانًا على قطاع غزة، ما أسفر عن عشرات آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود.

من جهته، أفاد مراسل التلفزيون العربي، إسلام بدر، من شمال غزة أن العمليات العسكرية الإسرائيلية تتركز في حيي الشجاعية والتفاح بمدينة غزة لليوم السابع على التوالي، مشيرًا إلى وجود قصف مدفعي واستهدافات مباشرة.

وأضاف أنّ مواطنين فلسطينيين، أثناء عودتهم إلى أطراف حي الشجاعية، رصدوا مدرعة إسرائيلية متروكة مشتعلة، بعد أن استهدفتها المقاومة.

وأشار مراسلنا إلى أنّ عودة المواطنين كانت دموية، حيث استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي كل من حاول التقدم عند منطقة الشعب في حي التفاح، مما أدى إلى استشهاد 9 مواطنين تم انتشالهم بصعوبة.

هجوم للقسام على مقر قيادة للاحتلال بالشجاعية

بدورها، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الهجوم على مقر قيادة لقوات الاحتلال الإسرائيلي في حي الشجاعية شرق غزة، واستهداف دبابتين في رفح جنوب القطاع.

وقالت كتائب القسام في بيان: "تمكن مجاهدو القسام وبإسناد ناري من الهجوم على مقر قيادة عمليات قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية، بالأسلحة المناسبة مما أدى إلى إيقاع عدد من أفراد الموقع بين قتيل وجريح، مؤكدة رصد هبوط الطيران المروحي لإخلائهم".

ولاحقًا نشرت كتائب القسام مشاهد لإيقاع قوة إسرائيلية في كمين داخل بناية في حي الشجاعية بمدينة غزة.

وقصفت القسام قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذائف الهاون.

كما استهدفت دبابتين إسرائيليتين من نوع "ميركافا" بقذيفتي "الياسين 105" في المخيم الغربي بحي تل السلطان غرب مدينة رفح.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تفجير عبوة أرضية مزروعة مسبقًا في آلية عسكرية إسرائيلية متقدمة عند شارع 10 جنوب تل الهوا في مدينة غزة.

وأضافت في بيان أنها استهدفت بقذيفة "آر بي جي" جرافة عسكرية في مدينة رفح، وتدمير دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بعبوة ثاقب في محيط ملعب رفح البلدي.

وأفادت سرايا القدس، أنها قصفت بقذائف الهاون تحشدات الاحتلال المتمركزة عند تلة المنطار شرقي حي الشجاعية.

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close