الإثنين 1 يوليو / يوليو 2024

آيفون 15 بمرمى الانتقادات.. شركة أبل تطرح حلاً لمشكلة السخونة المفرطة

آيفون 15 بمرمى الانتقادات.. شركة أبل تطرح حلاً لمشكلة السخونة المفرطة

Changed

"العربي" يستعرض مشاكل آيفون 15 الجديد (الصورة: غيتي)
تحاول شركة أبل تدارك المشاكل التي ظهرت في جهاز آيفون الجديد بعد أيام قليلة على طرحه في الأسواق لاسيما أزمة ارتفاع حرارته.

أعلنت مجموعة "أبل"، أنها ستنشر تحديثًا لنظام التشغيل لمنع "السخونة المفرطة"، التي سُجّلت في بعض أجهزة هاتفها الذكي الجديد "آيفون 15".

ورغم مرور أيام قليلة على إطلاقها بالأسواق، بدأت المشاكل تظهر لمستخدمي هواتف "آيفون 15"، بداية من الضبط واستعادة البيانات من هواتفهم القديمة، وصولاً إلى مشاكل الحرارة وتعطل ميزة تشغيل شرائح الاتصالات الافتراضية.

وأوضح ناطق باسم المجموعة أن أبل تمكنت من "تحديد بعض العوامل التي قد تتسبب في ارتفاع درجة حرارة جهاز آي فون، أكثر مما يُفترض"، وشرحت "أبل" أن من الطبيعي أن "يبدو" الهاتف الذكي أكثر سخونة خلال مرحلة إعداد الجهاز (configuration) في الأيام الأولى لاستخدامه.

وأضافت الشركة أنها اكتشفت أيضاً خطأً في برنامج التشغيل "آي أو إس 17" لدى بعض المستخدمين "وسيُصَحَح في تحديث البرنامج".

تطبيقات تساهم بتسخين جهاز آيفون 15

وأشارت "أبل" أيضًا إلى عامل آخر هو "التحديثات الأخيرة لتطبيقات أطراف أخرى والتي تتسبب في زيادة الحمل على النظام". وأكدت أنها تعمل مع مصممي التطبيقات هؤلاء "على تصحيحات يتم نشرها".

وأفادت مقالات لمؤثرين ومختبرين متخصصين بأن "إنستغرام" و"أوبر" وبعض ألعاب الفيديو على غرار "أسفالت 9" (سباق سيارات) تساهم في تسخين الجهاز. ورأى بعض المراقبين أن المشكلة تكمن في هيكل جهاز "آيفون 15 برو ماكس" المصنوع من التيتانيوم، لكنّ "أبل" أكدت أن هذه المادة مع الألومنيوم وتصميم جديد، تتيح على العكس تبديد الحرارة بشكل أفضل.

ووفقًا لخبراء في التكنولوجيا فإن هاتف iPhone Pro يحتوي على إطار مصنوع من التيتانيوم، وهو موصل رديء للحرارة، ويعيق قدرة الهاتف على تشتيتها.

ونصح أيمن قدورة، مدير تكنولوجيا وأمن المعلومات في مجموعة فضاءات ميديا، خلال حديث سابق إلى "العربي" بالتريث قبل شراء IPHONE 15، في ظل هذه المعطيات الحالية.

وكشف مسؤولو "أبل" النقاب في منتصف سبتمبر/ أيلول الفائت عن مجموعة هواتف "آيفون" جديدة. وسيباع الطراز الأساسي "آيفون 15" بسعر يبدأ من 800 دولار. أما الطراز الاحترافي، وهو "آيفون 15 برو ماكس" فيبلغ سعره 1200 دولار على الأقل،.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close