Skip to main content

أثار غضبًا في البلاد.. زفاف باذخ لكلبين في العاصمة الإندونيسية

الجمعة 21 يوليو 2023
كلّف الاحتفال 200 مليون روبية أي ما يوازي 13500 دولار - إنستغرام

أثار حفل "زفاف باذخ" لكلبين غضبًا واسعًا في إندونيسيا، ما اضطر أصحابهما إلى الخروج للاعتذار. 

وقالت صاحبة "العروس" إنديرا راتناساري، التي تعمل في دوائر الرئاسة الإندونيسية بحسب وسائل إعلام محلية: "نأسف بشدة لهذا الأمر، ونعتذر لكل من يحب ثقافة جزيرة جاوة التقليدية ولجميع الإندونيسيين الذين شعروا بعدم المساعدة والأذى".

وأضافت على تطبيق إنستغرام لمشاركة الصور: "لم نكن نعتزم إهانة الثقافة الإندونيسية والجاوية".

زفاف بالملابس التقليدية

"العروسان" وهما من نوع مالاموت ألاسكا، تم إلباسهما ملابس تقليدية لجزيرة جاوة في نهاية الأسبوع الماضي لُيقام حفل الزفاف في مركز تسوّق في العاصمة جاكرتا، مع أصحاب الحيوانين وأقاربهم.

وكلّف الاحتفال 200 مليون روبية أي ما يوازي 13500 دولار، بينما يبلغ الحد الأدنى للأجور في العاصمة جاكرتا 4.9 مليون روبية أي 327 دولارًا. 

وتسجل البلاد أحد أعلى معدلات التفاوت في توزيع الثروات في العالم. وبحسب البنك الدولي، يعيش عُشر الإندونيسيين البالغ عددهم 270 مليونًا تحت خط الفقر.

"الرغبة في التباهي بالثروة"

وسرعان ما أثارت صور "زفاف" الكلبين غضبًا على الشبكات الاجتماعية، الأمر الذي أجبر أصحابهما على تنظيم مؤتمر صحافي للاعتذار.

وكتب أحد الأشخاص على تويتر: "هذا إهدار للمال وتحدّ لله. لقد زالت الفطرة السليمة وجرى الدوس عليها بدافع الرغبة في التباهي بالثروة".

وفي مارس/ آذار الماضي، دعا الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو المسؤولين إلى عدم التباهي بحياتهم "بشكل غير لائق" من خلال نشر رسائل على وسائل التواصل الاجتماعي.

المصادر:
أ ف ب
شارك القصة