Skip to main content

بينهم ميسي وصلاح.. من هم أغلى اللاعبين فوق الـ30 عامًا؟

الأربعاء 3 يوليو 2024
قائمة أغلى اللاعبين فوق عمر الـ30 من حيث القيمة السوقية - Transfermarkt

تصدّر المهاجم الإنكليزي هاري كين قائمة أغلى اللاعبين فوق عمر الـ30 من حيث القيمة السوقية، التي أصدرها موقع "ترانسفير ماركت" (Transfermarkt) الألماني المتخصّص في اقتصاد كرة القدم والقيمة السوقية للاعبين والفرق.

وحلّت أسماء لامعة في كرة القدم العالمية في مراتب متأخرة في القائمة التي ضمّت 30 لاعبًا، بينما غاب عنها آخرون بينهم لاعب نادي النصر السعودي كريستيانو رونالدو.

أغلى اللاعبين فوق عمر الـ30 من حيث القيمة السوقية

وحاز لاعب منتخب "بايرن ميونيخ" هاري كين (30 عامًا) على المرتبة الأولى، حيث تبلغ قيمته السوقية 100 مليون يورو. تلاه في المرتبة الثانية لاعب ليفربول النجم المصري محمد صلاح (32 عامًا) بـ55 مليون يورو.

أما في المرتبة الثالثة، فحلّ المدافع البرازيلي قلب دفاع باريس سان جيرمان ماركينيوس (30 عامًا) بقيمة سوقية تبلغ 50 مليون يورو. تلاه بالقيمة السوقية ذاتها، لاعب مانشستر سيتي كيفين دي بروين، الذي بلغ 33 عامًا الجمعة الماضي.

وحلّ كل من لاعب خط وسط إنتر ميلان هاكان تشالهان أوغلو (30 عامًا) ومهاجم توتنهام هيونغ مين سون (31 عامًا) في المرتبتين الخامسة والسادسة على التوالي، بقيمة سوقية بلغت 45 ملبون يورو لكل منهما.

وفي المرتبة السابعة، حلّ مدافع مانشستر سيتي جون ستونز (30 عامًا) بقيمة سوقية بلغت 38 مليون يورو. وخلفه ثامنًا، حارس مانشستر سيتي إيدرسون (30 عامًا) بقيمة سوقية بلغت 35 مليون يورو.

وحلّ في المرتبتين التاسعة والعاشرة على التوالي بقيمة سوقية بلغت 30 مليون يورو، كل من لاعب أتليتيكو مدريد رودريغو دي بول (30 عامًا) والذي يتنافس حاليًا في كوبا أميركا مع الأرجنتين بقيمة 30 مليون يورو، ولاعب مانشستر سيتي ماتيو كوفاسيتش (30 عامًا).

وبقيمة سوقية بلغت 30 مليون يورو أيضَا، حلّ كل من لاعب الهلال نيمار (32 عامًا) ولاعب انتر ميامي ليونيل ميسي (37 عامًا) في المرتبتين الـ13 والـ15 على التوالي.

وقد حلّ في المرتبة الـ30 والأخيرة، لاعب بوروسيا دورتموند مارسيل سابيتزر (30 عامًا) بقيمة سوقية بلغت 20 مليون يورو.

المصادر:
التلفزيون العربي - ترجمات
شارك القصة