الجمعة 6 Sep / September 2024

أحداث مؤسفة بعد المباراة.. منتخب الجزائر يتوج بطلًا لكأس العرب للناشئين

أحداث مؤسفة بعد المباراة.. منتخب الجزائر يتوج بطلًا لكأس العرب للناشئين

شارك القصة

منتخب الجزائر
فرحة الفوز بالبطولة - تويتر
أحرز منتخب الجزائر للناشئين بطولة كأس العرب بعد تغلبه في النهائي على نظيره المغربي في مباراة شهدت أحداثًا مؤسفة عقب نهايتها.

قام الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بتهنئة منتخب بلاده للناشئين لكرة القدم، عقب إحرازه أمس كأس العرب للاعبين تحت الـ17 عامًا، عقب فوزه على منتخب المغرب بنتيجة 4-2 في ضربات الترجيح، بعد التعادل بينهما 1-1 طوال وقتي المباراة الأصلي والإضافي. 

وقال تبون في منشور على الحسابات الرسمية للرئاسة على مواقع التواصل: "أشبال ولكن في الميدان أسود، شكرًا يا أبطال العرب على ما قدمتموه، مبروك للجزائر الكأس العربية للناشئين".

لكن المباراة شهدت أحداث مؤسفة، عززتها الأجواء السياسية المشحونة بين البلدين، والتي انعكست على مواقع التواصل الإلكتروني بين الناشطين من كلا الطرفين. 

وأصدرت الجامعة المغربية لكرة القدم، بيانًا أدانت فيه ما وصفته بـ"الاعتداءات الوحشية" على لاعبي المنتخب، في مدينة وهران الجزائرية، حيث اقتحم بعض الجماهير الملعب، وقالت الجامعة في بيانها: "نستغرب الغياب التام للأمن في حضور جماهيري غفير وظروف مشحونة قبل وأثناء المباراة".

وطالبت الاتحاد العربي لكرة القدم باتخاذ الإجراءات الصارمة وفق القوانين واللوائح المنظمة للعبة كرة القدم.

الجوائز

وحمل لاعبو الجزائر، العلم الفلسطيني خلال تتويجهم بكأس البطولة، فيما هنأ رئيس مجلس الأمة الجزائري صالح قوجيل أفراد المنتخب، وقال:"هنيئًا لكم يا أبنائي الأبطال، يا أحفاد الشهداء والمجاهدين، وهنيئًا للجزائر بكم بمناسبة نيلكم كأس العرب لكرة القدم للناشئين".

وأضاف: "صنعتم المجد العربي في ستينية استرجاع السيادة الوطنية، مع مزيد من التألق والنجاح، العزة لجزائر الشباب".

واستحق اللاعب الجزائري مسلم أناتوف جائزة أفضل لاعب في البطولة، واختير حارس المغرب طه بنغزيل، كأفضل حارس مرمى، أما السعودي طلال حاجي فنال جائزة هداف البطولة. 

وهذه هي النسحة الرابعة من بطولة العرب للناشئين، إذ أحرز المنتخب السعودي على أرضه بطولة نسخة عام 2011، وقامت تونس بالإنجاز نفسه على أرضها عام 2012، وحقق المنتخب العراقي لقب نسخة 2014 في قطر.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close