الإثنين 16 Sep / September 2024

"الفيفا" حسم مباراة الكاميرون.. هل تعمد الاتحاد الجزائري "الغموض"؟

"الفيفا" حسم مباراة الكاميرون.. هل تعمد الاتحاد الجزائري "الغموض"؟

شارك القصة

منتخب الجزائر
ترك بيان الاتحاد الجزائري المزيد من الغموض في الشارع - غيتي
أكدت وسائل إعلام جزائرية أنّ "الفيفا" حسم أمر مباراة الجزائر والكاميرون في التصفيات الإفريقية للمونديال، وسط اتهامات للاتحاد الجزائري بإصدار "بيان منقوص".

أشارت تقارير جزائرية، اليوم الأحد، إلى أنّ الرسالة التي تلقاها الاتحاد الجزائري لكرة القدم من الاتحاد الدولي للعبة "حسمت" مصير مباراة المنتخب ونظيره الكاميروني ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022.

واشتكى الاتحاد الجزائري إلى "الفيفا" من أداء الحكم الغامبي باكاري غاسما في المباراة الأخيرة، وأرفق بشكواه فيديوهات عن القرارات التحكيمية المثيرة للجدل في المباراة، حوت لقطات احتساب الهدف الأول للمنتخب الكاميروني، وإلغاء هدف المهاجم الجزائري إسلام سليماني، فضلًا عن لقطات طالب فيها "الخضر" بالحصول على ركلات جزاء.

وبعد أن انتزع مقاتلو الصحراء فوزًا مهمًا خارج الديار ضد المنافس بنتيجة 1-0، أهدر رجال بلماضي فرصة التأهل للمونديال بطريقة تراجيدية في البليدة وخسروا أمام الكاميرون بنتيجة 2-1 في أواخر مارس/ آذار الماضي.

"الضبابية" 

من جهتها، قالت صحيفة "الشروق" الجزائرية إنّ البيان الذي نشره اتحاد اللعبة أمس، لفّه كثير من الضبابية ومُثير للجدل، من دون أن يُكلّف نفسه عناء توضيح الأمر لِجماهير المنتخب الوطني.

فيما نقلت صحيفة "النهار" الجزائرية عن الوكالة الفرنسية للأنباء أن "الفيفا" حسم موضوع الطعن، وأغلقه بعد الرسالة التي أبرقها إلى اتحاد "الفاف".

وقال "الفاف" في بيان أمس: إنّ لجنة الحكام في الفيفا تأسفت في الردّ على تقرير الجزائر بأن قرارات الحكام أثرت على سير المباراة، وأضاف الاتحاد في رسالته: "لقد أحطنا علمًا ببريدكم ويمكننا الآن أن نؤكد لكم أن جميع الحوادث التي وقعت خلال المباراة، قد تم فحصها بعناية من قبل حكمي "الفيديو" وفقًا لقوانين اللعبة، ولبروتكول المساعدة بالفيديو".

"الغموض"

وأوضحت "النهار" أن الشكوى التي تقدمت بها الجزائر جرى دراستها من طرف لجنة التحكيم في "الفيفا" التي يترأسها الإيطالي كولينا.

وأضافت أن بيان "الفاف" الأخير والخاص برد الفيفا أثار زوبعة وسط الشارع الجزائري، وبين الإعلاميين الرياضيين، وأبقى حالة الغموض قائمة في هذه القضية. 

وكانت مطالبات شعبية واسعة لإعادة المباراة، قد رافقت الشكوى الرسمية وسط تشكيك كبير بأداء الحكم، الأمر الذي أشعل معركة بيانات مع اتحاد الكاميرون عقب تصريحات أطلقها المدرب الوطني جمال بلماضي شكك فيها بتواطؤ بين الحكم الغامبي ورئيس الاتحاد الكاميروني. 

وكانت وسائل الإعلام الجزائرية توقعت صدور قرار نهائي منتصف الشهر الجاري، بيد أن بيان الأمس حسم الأمر.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة