الإثنين 16 Sep / September 2024

أربعة قتلى وإصابة طفلين.. عملية إطلاق نار تهز مدينة فيلادلفيا الأميركية

أربعة قتلى وإصابة طفلين.. عملية إطلاق نار تهز مدينة فيلادلفيا الأميركية

شارك القصة

العربي يناقش تزايد حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة الأميركية (الصورة: غيتي)
كشفت رئيسة شرطة فيلادلفيا أن الشرطة أوقفت مُطلق النار المفترض، وهو رجل يبلغ من العمر 40 عامًا، كان يرتدي سترة واقية من الرصاص ويحمل بندقية ومسدسًا.

قتل أربعة أشخاص وأصيب طفلان في حادثة إطلاق نار جديدة، مساء أمس الإثنين، في مدينة فيلادلفيا الواقعة بولاية بينسلفانيا الأميركية وأوقف المنفّذ المفترض، حسبما أعلنت الشرطة.

وقالت رئيسة شرطة فيلادلفيا دانييل آوتلو للصحافيين إن جميع القتلى رجال تتراوح أعمارهم بين 20 و59 عامًا، مشيرةً أيضًا إلى أن الطفلَين المصابَين يبلغان من العمر عامَين و13 عامًا.

ولفتت آوتلو إلى أن الشرطة أوقفت مُطلق النار المفترض، وهو رجل يبلغ من العمر 40 عامًا، كان يرتدي سترة واقية من الرصاص ويحمل بندقية ومسدسًا.

وأُلقي القبض على المتهم قرب موقع إطلاق النار في حيّ كينغسيسينغ في جنوب غرب فيلادلفيا، في وقت لم تُعرَف دوافع الحادث حتى الساعة.

نتائج مرعبة

وقالت آوتلو: "لا فكرة لدينا على الإطلاق حول ما حصل"، مضيفة أن الشرطة تحاول تحديد هوية مُطلق النار. وتابعت: "في مرحلة ما، عندما كان الضحايا يستهدفون بإطلاق النار، رُصد شخص آخر حصل بطريقة ما على مسدّس، وردّ بإطلاق النار باتجاه مُطلق النار الذي أوقفناه".

وفي عطلة نهاية الأسبوع الماضي، قتل شخصان وأصيب 28 آخرون بجروح في إطلاق نار خلال احتفال في أحد أحياء بالتيمور.

ومنذ مطلع السنة، سُجلت في الولايات المتحدة 339 عملية إطلاق نار استهدفت جموعًا بحسب منظمة "غن فايولنس أركايف" Gun Violence Archive.

ومع انتشار قطع سلاح بعدد يفوق عدد الأشخاص، سجلت الولايات المتحدة أعلى معدل وفيات بالأسلحة النارية بين جميع البلدان المتقدمة بلغ 49 ألفًا عام 2021 مقابل 45 ألفًا في عام 2020.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - أ ف ب
Close