Skip to main content

أزمات أولمبياد باريس تتوالى.. شكاوى رياضيين ومخاوف من أمطار غزيرة

الجمعة 26 يوليو 2024
يعاني السياح من التنقل في باريس بسبب الحواجز الأمنية - غيتي

اشتكى عدد من الرياضيين في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، التي تنطلق اليوم الجمعة، من عدم كفاية الطعام في القرية الأولمبية بالعاصمة الفرنسية، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

وبحسب الصحيفة نفسها، فإن الرياضيين يجدون أن كمية الطعام المقدمة لهم في القرية الأولمبية غير كافية، خصوصًا البيض واللحوم.

وبعد الشكاوى، أعلن متحدث مجموعة "كارفور" المسؤولة عن توريد 600 طن من المنتجات الطازجة لتغذية الرياضيين خلال الأولمبياد، طلب زيادة كمية الطعام المقررة، وأنهم يستطيعون تلبية المزيد لهم.

كذلك ذكرت شركة موردة أخرى، وهي "Sodexo Live"، أنها أخذت في الحسبان شكاوى الرياضيين، وأشارت إلى أن الطلب على بعض الأطعمة مرتفع، وأنه سيتم زيادة كميات الطعام لتلبية احتياجات الرياضيين.

ومن المقرر أن يتم تقديم الطعام للرياضيين المقيمين في القرية الأولمبية طوال فترة الألعاب الأولمبية التي ستنتهي في 11 أغسطس/ آب القادم.

شكاوى متتالية

وتأتي هذه الشكوى، بالتزامن مع أزمات أخرى تلحق بالبلد المنظم للحدث الرياضي الأبرز، كتعطل السكك الحديدية للقطارات السريعة اليوم، والتي قالت الحكومة إنه ناتج عن عمل تخريبي، انعكس تأثيره على 800 ألف مسافر، وذلك قبيل ساعات من انطلاق الألعاب المرتقبة. 

بالإضافة إلى ذلك، أدت الإجراءات الأمنية مثل تطبيق "رمز الاستجابة السريعة" في إطار الألعاب الأولمبية بالعاصمة باريس، والحواجز المنتشرة في مناطق مهمة مختلفة، إلى عرقلة حركة السياح الذين جاؤوا لزيارة المواقع التاريخية في المدينة.

وفي إطار الحدث الرياضي الدولي الذي يتنافس فيه 10 آلاف و500 رياضي من 206 دول، اتخذت الدولة المضيفة فرنسا كثيرًا من الإجراءات الأمنية في باريس.

وخصصت 45 ألف ضابط شرطة وجندي فرنسي للخدمة في الميدان، إضافة إلى نحو ألفي ضابط شرطة أجنبي يوفرون الأمن في المناطق التي ستقام فيها المسابقات.

مخاوف من الأمطار

ومنذ 18 يوليو/ تموز الجاري، لم يتمكن السياح من دخول المنطقة التي سيقام فيها حفل افتتاح الألعاب الأولمبية إلا باستخدام رمز الاستجابة السريعة الذي حصلوا عليه من خلال التسجيل على المنصة التي أنشأتها وزارة الداخلية.

الأزمات لم تقف عند هذا الحد، إذ يتخوف المنظمون من احتمال هطول أمطار قد تؤثر على حفل الافتتاح.

وقالت القناة الفرنسية للطقس: إن احتمال هطول أمطار "متوسطة إلى غزيرة" متوقع بنسبة تتراوح بين 70 و80%، خصوصًا فوق الجزء الثاني من عرض افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس المقرر الساعة 7:30 مساءً اليوم.

وتنطلق دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها فرنسا بعد 100 عام، بحفل الافتتاح الذي سيقام على نهر السين بالعاصمة باريس اليوم. وستقام الألعاب الأولمبية بمشاركة ما يقرب من 10,500 رياضي.

المصادر:
وكالات
شارك القصة