Skip to main content

أولمبياد باريس.. فتح تحقيق في اقتحام ملعب مباراة الأرجنتين والمغرب

الخميس 25 يوليو 2024
توقفت مباراة كرة القدم بين الأرجنتين والمغرب على ملعب سانت إتيان بسبب اقتحام مشجعين للملعب- الأناضول

أعلن منظمو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس الخميس، فتح تحقيق في الأسباب التي أدت لاقتحام مشجعين أرض الملعب خلال المباراة الافتتاحية لبطولة كرة القدم للرجال بين منتخبي الأرجنتين والمغرب الأربعاء والتي انتهت بفوز الفريق المغربي 1-2 بعدما ألغى حكم الفيديو المساعد هدف الأرجنتين.  

وقال منظمو الألعاب الأولمبية في بيان: "توقفت مباراة كرة القدم بين الأرجنتين والمغرب على ملعب سانت إتيان بسبب اقتحام عدد قليل من المشجعين الملعب". 

وأضافوا: "استؤنفت المباراة بعد ذلك وانتهت بسلام، ألعاب باريس 2024 تتعاون مع أصحاب المصلحة المعنيين لفهم الأسباب والملابسات واتخاذ الإجراءات المناسبة".

بعثة الأرجنتين تتعرض لمضايقات

ومنذ وصولها، تعرّضت بعثة المنتخب الأرجنتيني في فرنسا لمضايقات بسبب الهتافات العنصرية التي ردّدها لاعب وسط المنتخب الأول إنزو فيرنانديز وتستهدف أصول لاعبي الكرة الفرنسيين، أثناء احتفالات الأرجنتين بالتتويج بكوبا أميركا في ولاية فلوريدا منتصف الشهر الجاري.

وقبل لقاء المغرب، قوبل النشيد الوطني الأرجنتيني بصافرات استهجان من جانب الجماهير الفرنسية، كما اشتكى خافيير ماسكيرانو مدرب المنتخب من وقوع "سبع حالات" لاقتحام الملعب خلال اللقاء منتقدًا ضعف الإجراءات الأمنية.

وقال ماسكيرانو للصحفيين: "إن ما حدث على أرض الملعب كان فضيحة، إنها ليست بطولة محلية، إنها دورة الألعاب الأولمبية". 

الاتحاد الأرجنتيني يتقدم بشكوى

وقد تقدم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي (الفيفا) للمطالبة بإجراءات انضباطية.

فقد ظنّ الجميع أن المباراة انتهت بالتعادل 2-2 بعد أن سجلت الأرجنتين هدفًا في الدقيقة 15 من الوقت بدل الضائع، واتجه اللاعبون إلى غرف الملابس وغادر المشجعون بالفعل.

وبعد نحو ساعتين تبين أن الحكم لم ينه المباراة، وعاد اللاعبون لاستكمال ثلاث دقائق في غياب الجماهير بعد إلغاء هدف الأرجنتين لوجود تسلل عقب مراجعة الفيديو، ليفوز المغرب بهدفي سفيان رحيمي.

من جهتها، قالت وزيرة الرياضة الفرنسية إميلي أوديا كاستيرا: "حدث تدخل بسيط أثناء المباراة ما كان يجب أن يحدث، لكنّه مرّ مرور الكرام"، مشيرة إلى أن اللجنة المنظمة تواصلت مع الفيفا وكل شيء عاد لطبيعته. 

وأفادت بأن "مباراة أخرى في سانت إتيان الأسبوع المقبل وسيكون كل شيء على ما يرام". 

المصادر:
وكالات
شارك القصة