Skip to main content

أسامة حمدان للعربي: إسرائيل تعرقل صفقة للإفراج عن الأسرى الأجانب

الإثنين 13 نوفمبر 2023
القيادي في حركة حماس أسامة حمدان - إكس

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أسامة حمدان أن الطريقة الوحيدة للإفراج عن أسرى الاحتلال في غزة هي مبادلتهم بالأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وأضاف حمدان، في حديث إلى "العربي"، أن "ما يجري الحديث عنه حول صفقة مع إسرائيل تخصّ الأسرى أصحاب الجنسيات الأجنبية الذين جلبوا إلى قطاع غزة خلال عملية طوفان الأقصى".

ومضى قائلًا: "هناك جهود ووساطات من قطر ومصر في هذا الاتجاه، لكن في كل مرة نقترب من هذا الترتيب يتراجع الاحتلال في اللحظات الأخيرة".

أسامة حمدان: حرب المدن ستكون مكلفة للاحتلال

وأشار حمدان إلى أن "العرض الإسرائيلي بتقديم الوقود لمجمع الشفاء الطبي سخيف، كون الكمية لا تكفي لأقل من نصف ساعة، في وقت تحتاج فيه المستشفى لعشرة آلاف لتر من الوقود لتعمل خلال 24 ساعة".

وتابع قائلًا: "المقاومة نفت كذب الاحتلال حول وجود مقاتلين لحماس في مجمع الشفاء، ودعت الأمم المتحدة لإرسال وفد من المحققين الدوليين".

واعتبر حمدان أن "الاحتلال لا يستطيع القول إن المقاومة قد هزمت، وخاصة أن حرب المدن ستكون مكلفة له والأثمان ستكون مرتفعة بالنسبة له".

وكان محمد زقوت، المدير العام للمستشفيات في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ 38 يومًا، قد أكد أنه لا يوجد "مكان آمن" لإجلاء الجرحى وحديثي الولادة من مجمع الشفاء الطبي، الذي تحاصره القوات الإسرائيلية منذ 3 أيام.

وخلال الأسبوع الماضي، قصف الجيش الإسرائيلي محيط مستشفى الشفاء وأحد المباني التابعة له، مما أوقع شهداء ومصابين.

المصادر:
العربي
شارك القصة