Skip to main content

أسقطت صاروخًا و20 مسيرة.. أوكرانيا تصد هجمات روسية جديدة

الخميس 15 يونيو 2023

أعلن سلاح الجو الأوكراني صباح الخميس أنه أسقط صاروخ كروز، و20 مسيّرة إيرانية الصنع أطلقتها روسيا خلال هجوم ليلي جديد عليها.

وقال الجيش الأوكراني على "تيليغرام": إنّ "القوات الأوكرانية تمكنت من اعتراض واحد من أربعة صواريخ كروز أطلقت من بحر قزوين و20 مسيّرة أطلقت من الشمال والجنوب".

وأضاف أن ثلاثة صواريخ أخرى أصابت "منشآت صناعية في منطقة دنيبروبتروفسك" (وسط شرق).

أوكرانيا تصد هجمات روسية

من جهته، أفاد مراسل "العربي" من العاصمة كييف، أنه حسب بيان الأركان العامة الأوكرانية الصادر صباح الخميس، فقد تمكنت القوات الأوكرانية من صد 49 هجومًا في مختلف المحاور في الجبهات الشرقية والجنوبية.

وأشار البيان حسب مراسلنا، إلى أن القوات الأوكرانية صدت عدة هجمات في محور باخموت، كما صدت جميع الهجمات في محوري أفدييفكا ومارينكا.

ونقل عن المتحدث باسم هيئة الأركان العامة الأوكرانية قوله إن القوات الأوكرانية لا تزال تواصل عملياتها الهجومية ضمن الهجوم المضاد الذي تشنه القوات الأوكرانية في مختلف المحاور، ولا سيما في محوري دونيتسك وزابوريجيا حيث ذكر أن قوات بلاده أحرزت خلال اليوم الماضي تقدمًا.

إسقاط طائرة مسيّرة أوكرانية

في غضون ذلك، أسقط حرس الحدود في بيلاروسيا طائرة مسيرة أوكرانية في أجواء منطقة جوميل المتاخمة لأوكرانيا، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية للأنباء المملوكة للدولة اليوم الخميس.

سياسيًا، أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ اليوم الخميس، أن دعم الحلف لأوكرانيا يحدث فرقًا في ساحة المعركة، وذلك في وقت بدأت فيه كييف هجومًا مضادًا على القوات الروسية.

وأضاف للصحافيين في بروكسل أن "الدعم الذي يقدمه الحلفاء في حلف شمال الأطلسي منذ عدة أشهر لأوكرانيا يحدث بالفعل فرقًا في أرض المعركة".

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة