Skip to main content

أصاب منشأة طبية.. سقوط صاروخ على مدينة طابا المصرية يوقع 6 جرحى

الجمعة 27 أكتوبر 2023
تظهر صور بثتها وسائل إعلام محلية ونشرتها شبكات التواصل الاجتماعي مبنى متضررًا وعددًا من المركبات المحطمة في مدينة طابا - منصة "إكس"

مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أُصيب 6 أشخاص في مدينة طابا المصرية بعدما سقط صاروخ فجر اليوم الجمعة على منشأة طبية قرب الحدود.

وبحسب ما نقلته قناة "القاهرة الإخبارية" المصرية عن مصادر وصفتها بالمطلعة، فإن سقوط الصاروخ أدى إلى إحداث تلفيات في إحدى البنايات السكنية. وتخضع الواقعة للتحقيق الجاد للكشف عن ملابسات ما حدث.

كما ذكرت أن الصاروخ أصاب مبنى إسعاف مدينة طابا والسكن المخصص لإدارة مستشفى المدينة. ولم يصدر بيان رسمي فوري عن السلطات المصرية بخصوص الحادث.

وتظهر صور بثتها وسائل إعلام محلية ونشرتها شبكات التواصل الاجتماعي مبنى متضررًا وعددًا من المركبات المحطمة في المكان.

والأحد الماضي، أفاد الجيش الإسرائيلي بأن دبابة تابعة له أطلقت النار عن طريق "الخطأ" على موقع مصري متاخم للحدود. 

وأشار حينها متحدث عسكري مصري إلى تسجيل "إصابات طفيفة" في صفوف القوات المصرية بنيران الدبابة الإسرائيلية.

ما حصل في مدينة طابا "تطور خطير للغاية"

إلى ذلك، وصف مراسل "العربي" من القاهرة تامر أبو عرب، ما حصل في مدينة طابا فجر اليوم الجمعة بالتطور الخطير للغاية والذي سيكون له ما بعده.

ولفت إلى أن المسافة بين قطاع غزة ومدينة طابا المصرية هي قرابة 220 كلم، أي 3 أضعاف المسافة بين غزة وتل أبيب. وبينما قال إن الشواهد تبين أنه من الصعوبة أن ينطلق الصاروخ من غزة، ذكر بأن "طابا مدينة حدودية تقع بين مصر وإسرائيل".

وتابع: بعد إصابة جنود مصريين بسقوط قذيفة إسرائيلية "عن طريق الخطأ" كما وصفتها إسرائيل، فإن الحادثين وتزامنهما وقرب المسافة بينهما ربما يحدث تبعات خلال الساعات المقبلة.

وذكر بأن البيان المصري عقب ما حصل الأحد الماضي لم يشر إلى قبول الاعتذار الذي تقدمت به إسرائيل، بل قال إن مصر ستتابع التحقيقات التي ستجرى في هذا الشأن.

وأشار إلى أن "الهجوم اليوم وقع قبل أن تتكشف نتائج تحقيقات الهجوم الأول، وجاء هذه المرة داخل منطقة سكنية". 

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة