الإثنين 2 Sep / September 2024

سقوط عدد من الإصابات.. إسرائيل: قصفنا موقعًا مصريًا عن طريق الخطأ

سقوط عدد من الإصابات.. إسرائيل: قصفنا موقعًا مصريًا عن طريق الخطأ

شارك القصة

 أدى القصف الإسرائيلي على جانب غزة من المعبر إلى تضرر طرق ومبان - الأناضول
أدى القصف الإسرائيلي على جانب غزة من المعبر إلى تضرر طرق ومبان - الأناضول
أفاد شهود بأن انفجارًا وقع وسمعوا أبواق سيارات إسعاف تدوي قرب معبر رفح بين مصر وقطاع غزة بعد وقت من دخول قافلة مساعدات ثانية إلى المعبر من الجانب المصري.

زعم الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد أن إحدى دباباته أصابت "عن طريق الخطأ موقعًا مصريًا" بالقرب من الحدود مع قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان: "أطلقت دبابة لجيش الدفاع قبل قليل نيرانها من طريق الخطأ وأصابت موقعًا مصريًا بالقرب من الحدود في منطقة كرم أبو سالم".

من جانبه، أعلن الجيش المصري الأحد وقوع بعض الإصابات الطفيفة في صفوف القوات المصرية على الحدود مع إسرائيل نتيجة قصف من طريق الخطأ من دبابة إسرائيلية، من دون أن يحدد عدد الجرحى.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش في بيان نشره على صفحته على فيسبوك: "خلال الاشتباكات القائمة في قطاع غزة، أصيب أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ مما نتج عنه إصابات طفيفة لبعض عناصر المراقبة الحدودية. وقد أبدى الجانب الإسرائيلي أسفه على الحادث غير المتعمد فور وقوعه، وجار التحقيق في ملابسات الواقعة".

انفجار وأبواق سيارات إسعاف

وفي وقت سابق، نقلت وكالة رويترز عن شهود قولهم: إن "انفجارًا وقع وسُمعت أبواق سيارات إسعاف تدوي قرب معبر رفح بين مصر وقطاع غزة بعد ظهر اليوم الأحد بعد قليل من دخول قافلة مساعدات ثانية إلى المعبر من الجانب المصري".

ومنذ بدء العدوان على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول، أدى العدوان الإسرائيلي على جانب غزة من المعبر إلى تضرر طرق ومبان كان يجب إصلاحها قبل مرور أول قافلة من شاحنات المساعدات عبر رفح إلى القطاع أمس السبت.

وفي هذا الإطار، أفاد مراسل "العربي" أحمد دراوشة، بأن إسرائيل كانت قد دمرت خلال الأيام الماضية الجانب الفلسطيني من معبر رفح، مشيرًا إلى أن الجانب المصري عبر عن امتعاضه من هذا الأمر.

وأضاف أنه خلال الفترة الماضية وضمن التوتر الإسرائيلي المصري بحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن الاحتلال هدد باستهداف المساعدات المصرية في حال وصولها أو انتقالها من المناطق الجنوبية للقطاع إلى المناطق الشمالية.

شاحنات محملة وقودًا تدخل قطاع غزة

في غضون ذلك، أكد مسؤول في معبر رفح لوكالة فرانس برس الأحد أن 6 شاحنات نقلت وقودًا إلى قطاع غزة كان مخزنًا في المعبر الحدودي.

وأكد مسؤول في المعبر طلب عدم الكشف عن اسمه أنها تنقل وقودًا مخزنًا في المعبر الحدودي بين قطاع غزة ومصر.

من جانبها، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ومصدر مصري لوكالة فرانس برس: إن "ست شاحنات محملة بالوقود دخلت قطاع غزة لتشغيل مولدات الكهرباء في المستشفيات".

وجاء دخول الوقود إلى القطاع بعد تحذيرات الأمم المتحدة من نفاده من المستشفيات وغيرها من المرافق الحيوية.

ودعت وزارة الصحة في غزة الأحد "أصحاب محطات الوقود ومن لديه أي كمية من الوقود إلى التوجه فورًا للمستشفيات والتبرع بها لإنقاذ حياة الجرحى".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close