الخميس 5 Sep / September 2024

أضرار وجريح بالجليل.. حزب الله يهاجم مواقع إسرائيلية بالمسيّرات

أضرار وجريح بالجليل.. حزب الله يهاجم مواقع إسرائيلية بالمسيّرات

شارك القصة

أعلن حزب الله أنه استهدف التجهيزات الفنية ‏المستحدثة في موقع المالكية بالأسلحة المناسبة
أعلن حزب الله أنه استهدف التجهيزات الفنية ‏المستحدثة في موقع المالكية بالأسلحة المناسبة - غيتي
أعلن حزب الله اللبناني أنه نفذ هجومًا جويًا بسرب من المسيرات الانقضاضية على المقر المستحدث لقيادة ‌‏كتيبة المدفعية التابعة للفرقة 146 جنوب كابري.

أصيب إسرائيلي بجروح "خطيرة" اليوم الخميس، بعد سقوط طائرة بدون طيار (مسيّرة) أطلقت من لبنان في الجليل الغربي، فيما أعلن حزب الله استهدف مواقع عسكرية إسرائيلية.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان أبرزها حزب الله مع الجيش الإسرائيلي قصفًا يوميًا، زادت حدته في الآونة الأخيرة ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل عدوانها على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ما أسفر عن عشرات آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

بدوره، أعلن حزب الله في بيان أنه استهدف التجهيزات الفنية ‏المستحدثة في موقع المالكية بالأسلحة المناسبة، وحقق إصابة مباشرة.

وفي بيان آخر، قال الحزب إن عناصره نفذوا "هجومًا جويًا بسرب من المسيرات الانقضاضية على المقر المستحدث لقيادة ‌‏كتيبة المدفعية التابعة للفرقة 146 جنوب كابري، مستهدفين أماكن القيادة وتموضع أطقم ‏وضباط ‏إدارة النيران ومرابض المدفعية وأصابوهم بشكل مباشر وأوقعوهم بين قتيل وجريح".‏

وأوضح الحزب أن هذه الاستهداف، جاء "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردًا على القصف ‌‏المدفعي والغارات الجوية التي تطال أهلنا وقرانا الصامدة"

إصابة إسرائيلي في الجليل الغربي

وقالت القناة 12 الإسرائيلية: "تم تسجيل إصابة بجروح خطيرة جراء سقوط طائرة بدون طيار في الجليل الغربي في منطقة كابري".

وأفادت القناة 12 بتضرر مركبات في الجليل الغربي إثر هجوم بالمسيّرات.

وكانت صفارات الإنذار دوت في العديد من المستوطنات الإسرائيلية القريبة من الحدود اللبنانية.

من جهتها، ذكرت مراسلة التلفزيون العربي من الجليل الأعلى بتداول صور لسيارات محطمة ومتضررة إثر انفجار هذه المسيرات.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي في منشور على منصة "إكس": "بعد التنبيهات التي تم تفعيلها في منطقة الجليل الأعلى، نجحت مقاتلات الدفاع الجوي في اعتراض عدد من الأهداف الجوية التي كانت في طريقها إلى إسرائيل من الأراضي اللبنانية".

وأضاف: "وبعد التنبيهات التي تم تفعيلها في منطقة الجليل الغربي خلال الساعة الماضية، تم رصد عدة طائرات بدون طيار عبرت الأراضي اللبنانية وسقطت في منطقة الجليل الغربي".

وأمس الأربعاء، أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أن جبهة لبنان ماضية في تحقيق هدفها وتضغط على الاحتلال الإسرائيلي نحو "الرضوخ أو الهلاك"، مشيرًا إلى أن "العدو يعيش خلال هذه المعركة أسوأ أيامه".

وفي كلمة خلال الاحتفال التأبيني للقيادي في حزب الله الشهيد محمد نعمة ناصر في بيروت، أشار نصر الله إلى أن "الجبهة اللبنانية ملتزمة بإيقاف إطلاق النار إذا ما حصل اتفاق على وقف إطلاق النار في غزة لأنها جبهة إسناد"، مشددًا على أن "وقف الحرب غزة هو السبيل الوحيد لوقف الحرب في الشمال".

في المقابل، دعا وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، إلى شن حرب واسعة على حزب الله واحتلال مناطق في جنوب لبنان، زاعمًا قدرة تل أبيب على إنزال "ضربة قاتلة" بلبنان لن يتعافى منها إلا بعد 30 عامًا، حسب تعبيره.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close