Skip to main content

أفغانستان.. مقتل طبيبة في انفجار قنبلة بالطريق العام

الخميس 4 مارس 2021
وقعت سلسلة من حوادث إطلاق النار وتفجيرات القنابل الصغيرة في أفغانستان في الأشهر الأخيرة

قُتلت طبيبة، اليوم الخميس، في انفجار قنبلة بالطريق العام بمدينة جلال أباد في شرق أفغانستان، وذلك بعد يومين من مقتل ثلاث عاملات في مجال الإعلام بالرصاص في المدينة نفسها، حسب مسؤولين محليين.

وذكر المتحدث باسم حاكم إقليم ننكرهار عطا الله خوجياني أن الطبيبة "كانت في طريقها إلى عملها في عربة ريكشا عندما قتلت في الانفجار الذي أسفر أيضًا عن إصابة طفل"، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

ويوم الثلاثاء الماضي، لقيت ثلاث فتيات تتراوح أعمارهن بين 18 و20 عامًا من العاملات في محطة تلفزيونية خاصة؛ مصرعهن بالرصاص، وهن في طريق العودة لبيوتهن. وأعلن "تنظيم الدولة" مسؤوليته عن ذلك الهجوم.

وفي الأشهر الأخيرة، استهدفت سلسلة من حوادث إطلاق النار وتفجيرات القنابل الصغيرة، صحافيين وعاملين في المجتمع المدني وموظفين حكوميين من المستوى المتوسط.

وتحمل الحكومة وبعض القوى الأجنبية مسؤولية كثير من الهجمات لحركة طالبان، وتقول إن الحركة تستخدم هذه الأساليب لبث الخوف، في الوقت الذي تتحاشى فيه التسبب في خسائر بشرية كبيرة. وتنفي طالبان تورطها في الهجمات.

وتجري في العاصمة القطرية الدوحة محادثات سلام بين الطرفين، غير أن وتيرتها تباطأت ريثما تراجع إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن خططها لعملية السلام وسحب القوات.

المصادر:
رويترز
شارك القصة