Skip to main content

أكثر من 40 بلدة لبنانية تحت القصف الإسرائيلي.. حزب الله يستهدف حيفا وصفد

منذ 2 ساعات
شنّ جيش الاحتلال غارات على مناطق متفرقة في لبنان - الأناضول

شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، 3 غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، وذلك بعدما أصدر إنذارًا بإخلاء عدة مبان في حارة حريك والحدث.

يأتي ذلك مع مواصلة جيش الاحتلال قصفه الجوي والمدفعي على المناطق اللبنانية، بعدما وسّع عدوانه على لبنان في الثالث والعشرين من سبتمبر/ أيلول الماضي.

وأفادت مراسلة التلفزيون العربي في رميش جويس الحاج خوري، بأنّ جيش الاحتلال استهدف أكثر من 40 بلدة وقرية لبنانية خلال الساعات الماضية. 

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي منطقة النبطية ومحيطها بـ7 غارات؛ كما شنّ غارة على عيتا الشعب، فيما طال القصف المدفعي بلدة حانين في جنوب لبنان.

عمليات المقاومة

بدوره، أعلن "حزب الله استهداف مدينة صفد المحتلة بصلية صاروخية، ومستوطنة روش بينا جنوب شرق صفد بصلية صاروخية، ومستعمرة كريات شمونة برشقة صاروخية، وكريات آتا شرقي حيفا بصلية صاروخية نوعية.

وأفاد بقصف تجمعات لقوات الاحتلال في مستعمرة المنارة بصلية صاروخية، وعند بوابة شبعا بصلية صاروخية، وفي أبيريم بصلية صاروخية.

في المقابل، ذكرت الجبهة الداخلية الإسرائيلية أنّ صفارات الإنذار دوّت في مستوطنة كريات شمونة وبلدات محيطة بها في إصبع الجليل، وفي مسغاف عام بإصبع الجليل.

وتحدّث جيش الاحتلال الإسرائيلي عن اعتراض هدف جوي مشبوه في المجال البحري لحيفا، دون تفعيل صفارات الإنذار.

وأفادت مراسلة التلفزيون العربي في القدس كريستين ريناوي بأنّ سكان مدينة حيفا أبلغوا عن دوي انفجار قوي جراء عملية الاعتراض.

في غضون ذلك، أعلن جيش الاحتلال أنّه استهدف نحو 175 "هدفًا" في لبنان وغزة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وزعم أنّه هاجم أكثر من 65 عنصرًا من "حزب الله" في جنوب لبنان، وعشرات الأهداف التابعة للحزب، من بينها منصات إطلاق صواريخ موجّهة نحو إسرائيل.

كما زعمت إسرائيل أنّها فتحت تحقيقًا بوفاة معتقل ينتمي إلى "حزب الله"، أثناء احتجازه في جنوب لبنان.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنّ "الشرطة العسكرية فتحت تحقيقًا في وفاة معتقل أثناء احتجازه في جنوب لبنان، لأنّ موته أثار تساؤلات عن كيفية الوفاة"، من دون ذكر تفاصيل أخرى عن المعتقل ووقت وفاته أو أسبابها ولا تاريخ احتجازه.

المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
شارك القصة