Skip to main content

بثلاثة صواريخ.. فيديو يوثق لحظة استهداف سيارة على طريق سريع في لبنان

منذ 6 ساعات
أدّت الغارة في جونيه إلى استشهاد شخصن وجرح آخرين بالإضافة إلى تحطم عدد من زجاج المباني والمحال - رويترز

وثقت كاميرا مراقبة اليوم السبت، لحظة استهداف الاحتلال الإسرائيلي لسيارة على أوتوستراد جونيه الذي يربط شمال لبنان بالعاصمة بيروت.

وفي وقت سابق السبت، أفادت وزارة الصحة اللبنانية، باستشهاد شخصين في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة على الطريق، وهي المرة الأولى التي تستهدف فيها هذه المنطقة منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الأخير الموسع على لبنان.

وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية إلى أن "مسيرة إسرائيلية استهدفت بثلاثة صواريخ سيارة (...) على الطريق السريع في جونية"، وأضافت أنه كان في داخل السيارة الرباعية الدفع "شخص وزوجته".

لحظة استهداف السيارة على أوتوستراد جونية

وأظهرت مشاهد تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي لحظة استهداف السيارة من قبل قوات الاحتلال من دون أن يتمكن من إصابة الشخصين اللذين كانا بداخلها، فخرجا سيرًا على الأقدام وهربا إلى طرف الطريق.

إلا أن المسيرة "لاحقتهما بعد إصابة السيارة وهروبهما في الحرج المحاذي للطريق السريع واستهدفتهما، ما أدى إلى استشهادهما".

وأدّت الغارة كذلك إلى جرح شخصين، بالإضافة إلى "تحطم عدد من زجاج المباني والمحال المحاذية للمكان على المسلكين الشرقي والغربي"، وفق الوكالة اللبنانية.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي: إن "الجيش يفحص التقرير عن الغارة في جونيه"، فيما لم يصدر تعليق حتى الآن من حزب الله.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، وسعت إسرائيل عدوانها ليشمل جل مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية، كما بدأت غزوًا بريًا في جنوبه.

وأسفر العدوان على لبنان إجمالًا عن ألفين و412 شهيدًا و11 ألفًا و267 جريحًا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلًا عن أكثر من مليون و340 ألف نازح، وفق بيانات رسمية لبنانية حتى مساء الخميس.

المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
شارك القصة