السبت 5 أكتوبر / October 2024

ألعاب نارية ومسابقات.. الأميركيون يستعدون للاحتفال بمرور 245 عامًا على الاستقلال

ألعاب نارية ومسابقات.. الأميركيون يستعدون للاحتفال بمرور 245 عامًا على الاستقلال

شارك القصة

ستقام على نطاق محدود فعاليات كلاسيكية حفاظًا على التباعد الاجتماعي
ستقام على نطاق محدود فعاليات كلاسيكية حفاظًا على التباعد الاجتماعي (غيتي)
قال مسؤولون إن الرئيس الأميركي جو بايدن سيستضيف احتفالًا في حديقة البيت الأبيض مع ألف من العاملين وأسر العسكريين.

يحتفل الأميركيون اليوم الأحد بمرور 245 عامًا على يوم الاستقلال بعروض الألعاب النارية والفرق الموسيقية التي حُرموا منها العام الماضي بعد أن تسببت جائحة كوفيد-19 في إلغاء جميع الاحتفالات تقريبًا.

ويُعد إطلاق الألعاب النارية من أشهر أشكال الاحتفال بيوم الرابع من يوليو/تموز. ومن المقرر إقامة إثنين من أكبر العروض في البلاد في منطقة متنزه ناشيونال مول في واشنطن، وعلى امتداد نحو ميل على نهر إيست ريفر في مدينة نيويورك الذي يفصل مانهاتن عن أحياء تابعة لكوينز وبروكلين.

وستقام على نطاق محدود فعاليات كلاسيكية في هذا اليوم مثل مسابقة ناثان الشهيرة لتناول النقانق في كوني آيلاند في بروكلين حفاظًا على التباعد الاجتماعي، في اعتراف باستمرار خطر الإصابة بكوفيد-19 الذي أودى بحياة ما يربو على 600 ألف أميركي. وأثارت السلالة دلتا الأشد عدوى مخاوف من احتمال حدوث تحور آخر بين من لم يتلقوا اللقاح حتى الآن.

ومع ذلك، كانت هذه العطلة مناسبة للأميركيين لإظهار مشاعرهم الوطنية والاحتفاء باستعادة حريتهم الشخصية من خلال الاختلاط مع الأصدقاء مرة أخرى والاستمتاع بالصيف.

احتفالات في البيت الأبيض

وقال مسؤولون إن الرئيس الأميركي جو بايدن سوف يستضيف احتفالًا في حديقة البيت الأبيض مع ألف من العاملين وأسر العسكريين وإنه يتعين على كل من لم يحصل على اللقاح من الحضور أن يضع الكمامة.

وفي أماكن أخرى من واشنطن، خرجت الفرق الموسيقية لأداء العرض التقليدي بالشارع الذي يقع فيه مبنى الكونغرس. ومع حلول الظلام، من المتوقع أن يجذب متنزه ناشيونال مول حشودًا كبيرة إلى عرض للألعاب النارية مدته 17 دقيقة.

وفي نهر إيست ريفر بولاية نيويورك، أمضى 50 من خبراء الألعاب النارية أيامًا في تحميل أكثر من 65 ألف عبوة على متن خمسة صنادل لإبهار المشاهدين بعرض مذهل سواء لمن يحضرون بأنفسهم أو لمن يشاهدونه عبر شاشات التلفزيون.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close