الخميس 19 Sep / September 2024

ألمانيا.. مقتل رجلين وإصابة شرطيين و10 إطفائيين في حادثين منفصلين

ألمانيا.. مقتل رجلين وإصابة شرطيين و10 إطفائيين في حادثين منفصلين

شارك القصة

قالت الشرطة ووزارة داخلية ولاية نورد راين فستفاليا الألمانية إن سبب الانفجار لم يتضح بعد- توتير
قالت الشرطة ووزارة داخلية ولاية نورد راين فستفاليا الألمانية إن سبب الانفجار لم يتضح بعد- توتير
أصيب عشرة من رجال الإطفاء واثنين من أفراد الشرطة في ولاية ألمانية، ولم تستبعد مصادر أمنية أن يكون الهجوم متعمدًا.

أعلنت وزارة داخلية ولاية نورد راين فستفاليا الألمانية، اليوم الخميس، أن اثنين من أفراد الشرطة وعددًا من رجال الإطفاء أصيبوا بجراح في انفجار بمبنى سكني في مدينة راتينغن غرب البلاد.

وكشف متحدث باسم الشرطة أنه تم استدعاء الشرطة ورجال الإطفاء لإنقاذ شخص معرض للخطر، وفور صولهم وقع انفجار عند باب الشقة السكنية.

وأوضحت الشرطة ووزارة داخلية الولاية أن سبب الانفجار لم يتضح بعد. وقالت الوزارة إن الشرطة تقوم بعملية على نطاق واسع لكشف الأمر.

وذكر التلفزيون الألماني الثاني (زي.دي.إف) أن عشرة من رجال الإطفاء واثنين من أفراد الشرطة أصيبوا، ولم تستبعد مصادر أمنية أن يكون الهجوم متعمدًا.

وأوضح تلفزيون (زي.دي.إف) أن وزيرة الداخلة الألمانية نانسي فيزر ستصدر بيانًا بخصوص الحادث في وقت لاحق من اليوم.

مقتل رجلين في مصنع "مرسيديس"

إلى ذلك، أعلنت الشرطة الألمانية توقيف رجل يُشتبه في أنه قتل شخصين بالرصاص الخميس في الموقع التاريخي لإنتاج سيارات مرسيدس الألمانية في زيندلفينغن في جنوب غرب ألمانيا.

وكتبت شرطة لودفيغسبورغ في بيان: "دخل رجل يبلغ 53 عامًا قاعة الإنتاج الساعة 7:45 وأطلق النار على شخصين وتوفي الرجلان البالغان 44 عامًا متأثرين بجروحهما". وقال متحدث باسم مرسيدس إن الضحيتين والمشتبه به موظفون لدى مقدّم خدمة خارجي.

وتمتلك مرسيدس في زيندلفينغن بالقرب من شتوتغارت حيث مقر المجموعة، أقدم مصنع لها ويعمل فيه حوالي 35 ألف شخص. وقالت السلطات: "قام عناصر أمن المصنع بتحييد المشتبه به في صالة الإنتاج ثم سلموه إلى الشرطة التي أوقفته".

هذا في حين أكدت الشرطة أن "التحقيق في ملابسات هذا العمل مستمر". ويُنتج مصنع زيندلفينغن سيارات راقية جداً من علامة مرسيدس مثل الفئة "إس" وسيارات "مايباخ" الفاخرة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي- وكالات