الخميس 12 Sep / September 2024

أميركا.. مصرع 6 أشخاص في تحطم طائرة خاصة قرب لوس أنجلوس

أميركا.. مصرع 6 أشخاص في تحطم طائرة خاصة قرب لوس أنجلوس

شارك القصة

تحطم طائرة ركاب من طراز سيسنا جنوبي لوس أنجلوس - غيتي
تحطم طائرة ركاب من طراز سيسنا جنوبي لوس أنجلوس - غيتي
تحطمت طائرة ركاب خاصة في أميركا، خلال محاولة الهبوط بمساعدة النظام الآلي بسبب أحوال جوية في المنطقة أدت إلى تعذر الرؤية.

لقي 6 أشخاص حتفهم، السبت، في تحطم طائرة خاصة من طراز "سيسنا سي550" بالقرب من مطار "فرنش فالي"، في مقاطعة ريفرسايد جنوبي لوس أنجلوس.

وبحسب بيان إدارة الطيران الاتحادية الأميركية، أقلعت الطائرة من مدينة لاس فيغاس قبل أن تتحطم على بعد حوالي 137 كيلومترًا جنوبي لوس أنجلوس، حوالي الساعة 04:15 صباحًا بالتوقيت المحلي.

وذكر محقق طيران بمجلس سلامة النقل الوطني إليوت سيمبسون في إفادة صحفية أن الركاب والطيار الذين لقوا حتفهم جميعهم من البالغين، وجاء التحطم خلال محاولة الطائرة الهبوط بمساعدة النظام الآلي بسبب أحوال جوية في المنطقة أدت إلى تعذر الرؤية.

كما رجّحت السلطات أن ظروف الطيران بوقتها، بدت أنها تفي بمعايير الحد الأدنى للهبوط في المطار.

حطام الطائرة الخاصة المنكوبة - غيتي
حطام الطائرة الخاصة المنكوبة - غيتي

في هذا السياق، أظهر مقطع مصور نقلته وسائل إعلام محلية حطامًا محترقًا على شكل طائرة صغيرة في جزء من منطقة مفتوحة في شارع مقابل للمطار.

فيما أظهرت بيانات الرادار من موقع "فلايت-أوير" الإلكتروني على الإنترنت الذي يرصد حركة الرحلات إقلاع طائرة واحدة فقط من لاس فيغاس إلى "فرنش فالي" في هذا الوقت، وحامت الطائرة مرة واحدة قرب المنطقة المفتوحة قبل هبوطها.

وذكر سيمسون أن مجلس سلامة النقل سيواصل التحقيق في حادث التحطم ومن المتوقع الإعلان عن المزيد من النتائج خلال الأسبوعين القادمين. 

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام فقط، من تحطم طائرة صغيرة على متنها أربعة ركاب بالقرب من نفس المطار، يوم الرابع من يوليو/ تموز، مما أسفر عن وفاة الطيار وإصابة ثلاثة شبان، وفق السلطات الأميركية.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close