الجمعة 18 أكتوبر / October 2024

أوباما في مسلسل جديد على منصة نتفليكس.. ما علاقة الذكاء الاصطناعي؟

أوباما في مسلسل جديد على منصة نتفليكس.. ما علاقة الذكاء الاصطناعي؟

شارك القصة

حصل أوباما العام الماضي على جائزة "إيمي" عن سرده لمسلسله الوثائقي "آور غرايت ناشونال باركس" - غيتي
حصل أوباما العام الماضي على جائزة "إيمي" عن سرده لمسلسله الوثائقي "آور غرايت ناشونال باركس" - غيتي
يتولى أوباما في مسلسل "ووركينغ: وات وي دو آل داي"، الذي عُرض الإعلان الترويجي الخاص به أمس الخميس، استكشاف عالم العمل في الولايات المتحدة.

يعود الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما إلى الواجهة من خلال مسلسل وثائقي على منصة نتفليكس، يبدأ عرضه في 17 مايو/ أيار المقبل.

ويتولى أوباما في المسلسل، الذي عُرض الإعلان الترويجي الخاص به أمس الخميس، استكشاف عالم العمل في الولايات المتحدة.

عمال في مختلف المجالات

وغرّد الرئيس الديمقراطي السابق على صفحته في تويتر: "في هذا المسلسل، أتحدث إلى عمال أميركيين في مختلف المجالات بدءًا من السياحة والتكنولوجيا وصولًا إلى الرعاية المنزلية، لإدراك تفاصيل عن عملهم ومعرفة آمالهم المستقبلية".

وفي المسلسل الذي يحمل عنوان "ووركينغ: وات وي دو آل داي" (Working: What We Do All Day)، يطرح أوباما قضايا ساخنة تتعلق بالنظرة إلى بعض الأعمال، وتداعيات تقنية الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى البحث عن المعنى الكامن وراء تأدية مهنة ما. 

وتستند المقاربة إلى كتاب "ووركينغ" للكاتب ستادز تيركل (1912-2008)، وهو شخصية مهمة من اليسار الأميركي.

أوباما يبرز موهبته راويًا

إلى ذلك، ذكرت منصة نتفليكس في موقعها الإلكتروني أن أوباما، الذي ترك منصبه في العام 2017، يبرز موهبته راويًا في المسلسل "لاستكشاف طرق إيجاد معنى للعمل، وإنشاء روابط من خلال التجارب والصعوبات".

ويُعد المسلسل المرتقب عرضه عبر المنصة من إنتاج "كونكورديا استوديو" و"هاير غراوند"، وهي شركة إنتاج مزدهرة أسّسها أوباما وزوجته عام 2018، واشترت حقوق توزيع فيلم "أميركن فاكتوري" الوثائقي الحائز على جائزة أوسكار.

وشركة الإنتاج هذه وقّعت عقدًا مع نتفليكس بعشرات ملايين الدولارات. وفي أبريل/ نيسان من العام الماضي، حصل أوباما على جائزة "إيمي" عن سرده لمسلسله الوثائقي "آور غرايت ناشونال باركس" ("محمياتنا الوطنية العظيمة") على نتفليكس.

يُذكر أن الزوجين باراك وميشيل قاما أيضًا بعد انتهاء الولاية الرئاسية بكتابة مذكرات حققت مبيعات مرتفعة.

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب
تغطية خاصة
Close