الجمعة 20 Sep / September 2024

أوروبا تحت رحمة العاصفة يونس.. قتلى ودمار من إنكلترا إلى هولندا

أوروبا تحت رحمة العاصفة يونس.. قتلى ودمار من إنكلترا إلى هولندا

شارك القصة

من آثار العاصفة يونس في بريطانيا (غيتي)
من آثار العاصفة يونس في بريطانيا (غيتي)
دفعت العاصفة يونس مكتب الأرصاد الجوية البريطاني لإصدار تحذيرات من أن العاصفة قد تسبب اضطرابًا كبيرًا في حين شهد السكان انقطاع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف.

اجتاحت عاصفة آتية من المحيط الأطلسي إنكلترا وأجزاء من أوروبا، اليوم الجمعة، مصحوبة برياح بلغت سرعتها‬‬ حوالي 196 كيلومترًا في الساعة، مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص على الأقل.

وفي التفاصيل، دفعت العاصفة التي سميت يونس مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا لإصدار تحذيرات من أن العاصفة قد تسبب اضطرابًا كبيرًا في حين شهد السكان انقطاع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف ودمار بالممتلكات الخاصة والعامة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية إن العاصفة يونس، التي تشكلت في وسط المحيط الأطلسي وانطلقت من جزر الأزور باتجاه أوروبا، "تشكل خطرًا على الحياة".

ولزم ملايين الأشخاص منازلهم في وقت ضربت العاصفة يونس بريطانيا التي ترافقها الرياح القياسية الجمعة، ثم اتجهت إلى القارة الأوروبية مودية بحياة 8 أشخاص على الأقل.

وتوفي ثلاثة أشخاص، واحد كان يسير وآخر في سيارة وثالث على دراجة هوائية في أمستردام وضاحيتها بحسب خدمة الطوارئ الهولندية، جراء سقوط أشجار في هولندا.

وفي أيرلندا ذكرت الشرطة أن رجلًا يبلغ 60 عامًا قتل في سقوط شجرة اليوم الجمعة.

أما في لندن، فقد لقيت امرأة حتفها عندما اصطدمت سيارة كانت تستقلها في شجرة، وتوفي رجل في مركبة في ليفربول بسبب الحطام المتطاير. بينما لقي رجل آخر حتفه بعد اصطدام مركبته بشجرة سقطت في مقاطعة هامبشير جنوبي إنكلترا.

كذلك، تم إلغاء 436 رحلة جوية في جميع أنحاء المملكة المتحدة نتيجة سرعة الرياح الخطيرة على حركة الملاحة الجوية، وفقًا لبيانات شركة "سيريوم". بينما قال متحدث باسم مطار سخيبهول بأمستردام إن المطار ألغى نحو 390 رحلة طيران.

وأعادت المدارس في بريطانيا التلاميذ لبيوتهم مبكرًا وأُلغيت رحلات القطارات والعبارات في شمال غرب أوروبا. وفي بلجيكا، أطاحت الرياح العاتية برافعة لتسقط على سطح مستشفى.

بدوره، قال وزير الأمن الداخلي داميان هيندز إن القوات البريطانية على أهبة الاستعداد للتعامل مع العواقب الناجمة عن الطقس.

من جانبها، قالت قوة شرطة أمستردام على تويتر "لا تخرجوا في الشوارع. الأمر خطير حقًا".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close