الثلاثاء 2 يوليو / يوليو 2024

أوكرانيا تسقط 22 مسيرة.. زيلينسكي: الهجمات الروسية تركز على دونيتسك

أوكرانيا تسقط 22 مسيرة.. زيلينسكي: الهجمات الروسية تركز على دونيتسك

Changed

دمر الجيش الأوكراني  6 طائرات مسيرة فوق منطقة ميكولايف في جنوب أوكرانيا
دمر الجيش الأوكراني 6 طائرات مسيرة فوق منطقة ميكولايف في جنوب أوكرانيا - غيتي
أفاد حاكم منطقة بولتافا في أوكرانيا أن الهجوم الروسي بالطائرات المسيرة تسبب في إلحاق أضرار بمنشأة صناعية وإصابة شخص في المنطقة.

أعلنت القوات الجوية الأوكرانية اليوم الأربعاء، أنها تمكنت من إسقاط 22 طائرة مسيرة من طراز "شاهد" من أصل 27 أطلقتها روسيا على خمس مناطق في البلاد في هجوم خلال الليل.

وأفاد فيليب برونين حاكم منطقة بولتافا عبر تطبيق "تلغرام"، بأن الهجوم تسبب في إلحاق أضرار بمنشأة صناعية وإصابة شخص في المنطقة.

هجوم روسي بطائرات مسيّرة على أوكرانيا

وذكر حاكم منطقة ميكولايف أن الجيش الأوكراني دمر 6 طائرات مسيرة فوق المنطقة الواقعة في جنوب أوكرانيا، وأضاف أن حطام إحداها دمر منزلًا خاصًا، وألحق أضرارًا بنحو 10 منازل أخرى، دون ورود تقارير عن إصابات.

من جهته، قال حاكم منطقة دنيبروبيتروفسك في وسط أوكرانيا: إن "4 طائرات مسيرة تم إسقاطها فوق خيرسون وأربع طائرات مسيرة أخرى تم إسقاطها فوق دنيبروبيتروفسك".

واستهدف الهجوم أيضًا منطقة سومي شمال البلاد، لكن لم ترد تفاصيل من السلطات المحلية عن أضرار.

وأمس الثلاثاء، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن القوات الروسية تركز هجماتها على منطقة دونيتسك الواقعة في الشرق، وليس على خاركيف الواقعة في الشمال الشرقي، حيث تشن هجومًا منذ الشهر الماضي.

وجاء في مداخلة زيلينسكي اليومية على شبكات التواصل الاجتماعي: "يدور القسم الأكبر من المعارك والهجمات الأوسع نطاقًا في منطقة دونيتسك. في الواقع، الهجمات الروسية تتركز هناك".

وأعلنت روسيا في العام 2022 ضم هذه المنطقة على الرغم من أنها لا تسيطر عليها بشكل كامل.

وأوضح زيلينسكي أنه عقد اجتماعًا في كييف مع كبار قادة الجيش الأوكراني بعد عودته إلى البلاد من جولة استمرت أيامًا عدة وقادته إلى عدد من العواصم الأوروبية، فضلاً عن سنغافورة والفيليبين.

وحقّقت القوات الروسية مكاسبها الميدانية الأكبر منذ 18 شهرًا في هجوم بري واسع النطاق على منطقة خاركيف أطلقته في 10 مايو/ أيار، وقد سيطرت خلاله على قرى حدودية عدة ما أجبر الآلاف على النزوح.

وأرسلت أوكرانيا تعزيزات وعتادًا إلى هذه المنطقة، ما ينهك بشكل متزايد دفاعاتها في وقت تعاني فيه من نقص في العديد والذخيرة.

وشدّد إيغور تيريخوف، رئيس بلدية خاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا من حيث التعداد السكاني، على أن روسيا أطلقت في مايو 76 هجومًا جويًا على هذه المدينة، بزيادة بنحو ثلاثة أضعاف عن أبريل/ نيسان.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close