السبت 14 Sep / September 2024

أولمبياد باريس 2024.. أعمال العنف تطال مركز تدريبات الألعاب المائية

أولمبياد باريس 2024.. أعمال العنف تطال مركز تدريبات الألعاب المائية

شارك القصة

تقرير "العربي" حول أحداث العنف التي تشهدها باريس (الصورة: غيتي)
تسابق العاصمة الفرنسية باريس الزمن لاكتمال الأعمال المتعلقة باستضافتها الألعاب الأولمبية في 2024 لكن الأحداث التي تشهدها المدينة لم تستثن مركز أولمبي قيد الإنشاء.

قالت الشركة المسؤولة عن أعمال البنية التحتية لأولمبياد باريس 2024، اليوم الجمعة، إن واجهة مركز تدريبات الألعاب المائية تعرضت لأضرار بسيطة خلال أعمال الشغب التي اجتاحت البلاد الليلة الماضية.

وأبلغت شركة "سوليديو" وكالة رويترز: "اشتعلت النيران في حافلات كانت متوقفة بالقرب من موقع مركز أوبرفيلييه للألعاب المائية، وتعرضت واجهة المبنى لأضرار بسيطة".

وأشارت الشركة إلى أنها ستتخذ تدابير أمنية إضافية في المبنى لمنع حدوث المزيد من الأضرار.

وتستعد البلاد لاستضافة الألعاب الأولمبية العام المقبل من 26 يوليو/ تموز إلى 11 أغسطس/ آب 2024، بينما سيقام أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة من 28 أغسطس إلى السادس من سبتمبر/ أيلول من العام ذاته.

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان أن 667 شخصًا في المجمل اعتُقلوا خلال الليل في فرنسا، وذلك بعد اندلاع أعمال الشغب لثالث ليلة في أنحاء البلاد احتجاجًا على مقتل شاب من أصول عربية برصاص الشرطة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وهزت الاحتجاجات وأعمال شغب شملت تخريب مقار إدارات عامة وعمليات نهب ومناوشات متفرقة ليل الخميس الجمعة، مدنًا كثيرة واقعة في منطقة باريس بعد توجيه تهمة القتل العمد وحبس الشرطي الذي أقدم على قتل مراهق يبلغ السابعة عشرة خلال عملية تدقيق مروري بعدما رفض التوقف الثلاثاء الماضي في نانتير قرب العاصمة الفرنسية.

وقُتل المراهق نائل م. (17 عامًا) برصاصة في الصدر بعدما رفض التوقف خلال عملية تدقيق مروري أجراها شرطيّان درّاجان في نانتير. في فرنسا، السنّ القانونية للقيادة هي 18 عامًا.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close