الإثنين 16 Sep / September 2024

"إجاباته شبيهة بردود البشر".. كم يبلغ عدد مستخدمي تشات جي بي تي؟

"إجاباته شبيهة بردود البشر".. كم يبلغ عدد مستخدمي تشات جي بي تي؟

شارك القصة

92% من أكبر 500 شركة في الولايات المتحدة تستخدم منتجات شركة أوبن إيه آي - غيتي
92% من أكبر 500 شركة في الولايات المتحدة تستخدم منتجات شركة أوبن إيه آي - غيتي
شهد النصف الأول من العام 2024، انفجارًا غير مسبوق من الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي، ما أدى إلى ازدهار التمويل للشركات الرائدة والتي باتت أوبن إيه آي منها.

قالت شركة "أوبن إيه آي" الناشئة للذكاء الاصطناعي أمس الخميس، إن روبوت الدردشة التابع لها "تشات جي بي تي"، لديه الآن أكثر من 200 مليون مستخدم نشط أسبوعيًا، وهو ضعف العدد الذي كان لديه في موسم الخريف الماضي.

وخلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أعلن الرئيس التنفيذي لـ"أوبن إيه آي"، سام ألتمان، أن "تشات جي بي تي" الذي أُطلق في عام 2022 يمكنه تقديم إجابات شبيهة بردود البشر، بناء على مطالبات المستخدم.

وكان لديه وقتها 100 مليون مستخدم نشط أسبوعيًا. وذكرت الشركة أن 92% من أكبر 500 شركة في الولايات المتحدة تستخدم منتجاتها.

وعزّز برنامج "تشات جي بي تي" شعبية الذكاء الاصطناعي وساهم في الارتفاع الهائل لتقييم شركة "أوبن إيه آي" ومقرها في سان فرانسيسكو.

اتفاقيات مع الحكومة

على نحو منفصل، وقعت شركتا "أوبن إيه آي" و"أنثروبيك" الناشئة للذكاء الاصطناعي اتفاقيات مع الحكومة الأميركية، لإجراء أبحاث واختبار وتقييم نماذج الذكاء الاصطناعي التابعة لهما، حسبما قال معهد سلامة الذكاء الاصطناعي الأميركي أمس. 

وذكرت تقارير إعلامية أن شركتَي "أبل" و"إنفيديا" تجريان محادثات للاستثمار في "أوبن إيه آي" في إطار جولة جديدة، لجمع التمويل من شأنها أن ترفع قيمة مطوِّرة برنامج "تشات جي بي تي" إلى أكثر من 100 مليار دولار.

ووفقًا للتقارير، من المتوقع أيضًا أن تستثمر مايكروسوفت الداعمة لـ"أوبن إيه آي" في الشركة.

وكانت شركة مايكروسوفت الأميركية قد تخلت عن مقعدها الذي تشغله بصفة مراقب في مجلس إدارة شركة "أوبن إيه آي"، مبررة ذلك بأنه ليس ضروريًا بعد أن تحسّنت إدارة شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة بشكل ملحوظ على مدى الأشهر الثمانية المنقضية.

وأضافت المجموعة التي أسّسها بيل غيتس: "نعتقد أن دورنا المراقب المحدود لم يعد ضروريًا"، موضحة أن قرارها الانسحاب من مجلس الإدارة يصبح نافذًا "على الفور".

وشهد النصف الأول من العام 2024، انفجارًا غير مسبوق من الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي، ما أدى إلى ازدهار التمويل مع استثمار عشرات المليارات في الشركات الناشئة الكبيرة والصغيرة، وإطلاق المنافسة في مجالات تكنولوجية كانت حكرًا على شركات عملاقة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close