Skip to main content

إحداها استهدفت روضة أطفال.. 23 شهيدًا بغارات إسرائيلية على غزة

الجمعة 9 فبراير 2024
قصف جيش الاحتلال روضة أطفال تؤوي نازحين في بلدة الزوايدة - الأناضول

استشهد 23 فلسطينيًا وأصيب العشرات اليوم الجمعة، في سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت مناطق بقطاع غزة، من بينها روضة أطفال تؤوي نازحين في بلدة الزوايدة.

وقصفت المقاتلات الإسرائيلية منازل وطرقات في مخيمات البريج والمغازي والنصيرات وبلدة الزوايدة ومدينة دير البلح وسط القطاع، ومنزلًا في مدينة رفح جنوبًا.

وأفاد مراسل "العربي" أحمد البطة باستشهاد أكثر من 20 فلسطينيًا جراء قصف الاحتلال مناطق في وسط وجنوبي قطاع غزة.

كا قصفت المقاتلات الإسرائيلية طرقًا رئيسية في مخيم المغازي، وعددًا من المنازل في مخيمي البريج والنصيرات، ما أدى إلى تدميرها بشكل كامل.

انتشال شهداء واستهداف روضة أطفال

وجرى انتشال 10 شهداء وعدد من الجرحى من المناطق المستهدفة في هذه المخيمات.

وفي بلدة الزوايدة، قصف جيش الاحتلال روضة أطفال تؤوي نازحين ما أدى إلى استشهاد 4 فلسطينيين، بينهم 3 أطفال وإصابة عدد آخر غالبيتهم من الأطفال والنساء.

كما قصفت الطائرات الإسرائيلية منزلًا في منطقة البيئة بمدينة دير البلح، ما أدى لتديره بالكامل واستشهاد شاب فلسطيني وإصابة عدد من آخر بجروح متفرقة.

وفي مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة، استشهاد 8 فلسطينيين في قصف استهدف منزلين لعائلتي السيد والنحال.

إلى ذلك، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني استشهاد مسعف وجرح اثنين آخرين في استهداف إسرائيلي لسيارة إسعاف أثناء أدائهم مهمة إنسانية منسّقة لإجلاء جرحى في مدينة غزة.

وأمس الخميس، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 27840 شهيدًا و67317 جريحًا، معظمهم من الأطفال والنساء.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة