Skip to main content

إسرائيل تقصف قرى حدودية.. رئيس الحكومة اللبناني يلتقي أمير قطر

الأحد 29 أكتوبر 2023
ما يزال التوتر قائمًا عند الحدود اللبنانية مع إسرائيل - إكس

أطلق الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد، قذائف وقنابل مضيئة وحارقة على عدة بلدات في الجنوب اللبناني واستهدف الأحراج فيها، وسط تواصل التوتر هناك منذ الثامن من الشهر الجاري.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام، إن "العدو الإسرائيلي أطلق حوالي 10 قذائف على مرتفعات بلدة كفرشوبا، في قضاء حاصبيا، كما أطلق قنابل مضيئة على أحراج بلدة حلتا".

إصابة جندي من اليونيفيل

وبحسب الوكالة، "قصفت مدفعية العدو صباح الأحد بالقذائف الحارقة، الأحراج المحيطة ببلدتي الناقورة وعلما الشعب".

وكانت الوكالة قالت إن "إسرائيل قصفت ليلة السبت الأحد، بالقذائف الحارقة الأحراج المتاخمة للخط الأزرق، بغية إشعال النيران فيها".

وتابعت أنها "ألقت القنابل المضيئة في سماء القطاعين الغربي والأوسط، وسط تحليق لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة".

إلى ذلك، أعلن حزب الله استهداف موقع عسكري إسرائيلي قرب الحدود الجنوبية للبلاد، حيث قال في بيان إن عناصره "استهدفوا موقع مسكاف عام الإسرائيلي قرب الحدود اللبنانية بالأسلحة المناسبة، ودمروا قسمًا من تجهيزاته الفنية والتقنية".

وفي السياق، أفادت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل"، اليوم الأحد، بأن أحد جنودها أصيب بعدما سقطت قذائف على قاعدة تابعة لها بالقرب من الحدود اللبنانية الجنوبية أمس السبت.

وقالت اليونيفيل أمس السبت: إن "أحد مقارها الواقعة بالقرب من بلدة الناقورة الساحلية اللبنانية تعرض أيضًا لأضرار جراء سقوط قذيفة داخله".

أمير قطر يستقبل ميقاتي

من جهة أخرى، استقبل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي في الديوان الأميري صباح اليوم، في حضور رئيس الحكومة القطرية وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لميقاتي، فقد تم خلال اللقاء عرض آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والمنطقة، إضافة إلى مناقشة العلاقات الثنائية بين لبنان وقطر وسبل تعزيزها وتطويرها.

بعد ذلك، عقد ميقاتي اجتماعًا مع رئيس الحكومة القطرية وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني في حضور القائمة بأعمال سفارة لبنان لدى دولة قطر السفيرة فرح بري.

بعد ذلك عقدت خلوة بين ميقاتي والشيخ محمد بن عبد الرحمن.

المصادر:
وكالات
شارك القصة