الجمعة 6 Sep / September 2024

إسقاط مسيّرة فوق مصر.. الحوثيون يعلنون استهداف منطقة إيلات

إسقاط مسيّرة فوق مصر.. الحوثيون يعلنون استهداف منطقة إيلات

شارك القصة

توعد الحوثيون مرارًا باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية - إكس
توعد الحوثيون مرارًا باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية - إكس
أعلنت جماعة "الحوثي" اليمنية تنفيذها عملية عسكرية بدفعة من المسيّرات، على "أهداف حساسة" في منطقة إيلات.

أفاد مصدران أمنيان، اليوم السبت، بأن الدفاعات الجوية المصرية أسقطت ما يشتبه أنها طائرة مسيرة قبالة ساحل البحر الأحمر بالقرب من مدينة دهب على الساحل الشرقي لسيناء، فيما أكدت جماعة الحوثي اليمنية استهداف جنوبي إسرائيل.

وذكر المصدران الأمنيان أن مصدر الطائرة المسيرة غير معروف. وقال شهود في دهب لرويترز إنهم رأوا جسمًا يسقط في الماء.

الحوثيون يتبنون استهداف إسرائيل

في غضون ذلك، أعلنت جماعة "الحوثي" اليمنية، اليوم السبت، تنفيذها عملية عسكرية بدفعة من المسيّرات، على "أهداف حساسة" في منطقة إيلات.

وقال المتحدث العسكري لقوات الحوثيين يحيى سريع، في بيان نشرته حسابات الجماعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "نفذ سلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية على أهداف حساسة في منطقة أم الرشراش (إيلات) جنوب فلسطين المحتلة، بدفعة كبيرة من الطائرات المسيرة".

وأضاف سريع أن العملية انتصار للشعب الفلسطيني الذي يتعرض للقتل والتدمير والحصار في قطاع غزة.

وحتى الجمعة، خلّف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 18 ألفًا و800 شهيدًا و51 ألف جريح معظمهم أطفال ونساء، ودمارًا هائلًا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.

وفي أواخر أكتوبر تشرين الأول، تسببت طائرات مسيرة في انفجارات هزت منطقتين أخريين على البحر الأحمر قالت إسرائيل إن جماعة الحوثي اليمنية المدعومة من إيران أرسلتها لضرب أراضيها.

والجمعة، أعلنت جماعة "الحوثي" استهداف سفينتي حاويات في البحر الأحمر (إم إس سي ألانيا، وإم إس سي بالاتيوم) "بصاروخين بحريين مناسبين"، قالت إنهما كانتا متجهتين لإسرائيل، بعد "رفض" طاقميهما الاستجابة لنداءات ورسائل تحذيرية.

وتوعد الحوثيون مرارًا باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، "تضامنا مع فلسطين"، ودعت الدول إلى سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close