الأحد 15 Sep / September 2024

إسقاط 8 صواريخ روسية.. إصابات في هجوم جوي على كييف

إسقاط 8 صواريخ روسية.. إصابات في هجوم جوي على كييف

شارك القصة

من آثار الهجمات الروسية على كييف ليل أمس
من آثار الهجمات الروسية على كييف ليل أمس- إكس
تواصل روسيا اعتمادها على قصف أوكرانيا باستخدام الهجمات بالطائرات المسيرة، التي أصبحت عنوانًا للحرب.

أعلن الجيش الأوكراني أنه أسقط فجر الإثنين ثمانية صواريخ أطلقتها روسيا باتجاه كييف، فيما تحدثت السلطات المحلية عن إصابة أربعة أشخاص تم إسعافهم.

من جهة أخرى، أعلنت القوات الجوية لكييف أن موسكو أطلقت ليل الأحد الإثنين 18 مسيّرة من طراز "شاهد" من شبه جزيرة القرم قبل أن تدمرها الدفاعات الأوكرانية، "ومعظمها في منطقة ميكولاييف".

إصابات بين السكان

وقالت القوات الجوية الأوكرانية على تلغرام "وفق المعلومات الأولية، حوالي الساعة الرابعة (الثانية بتوقيت غرينتش) بدأت روسيا "هجومًا صاروخيًا على منطقة كييف". وأضافت: "في المجمل، دمر الدفاع الجوي ثمانية أهداف جوية كانت تحلق في اتجاه العاصمة في مسار بالستي".

من جهتها، ذكرت الإدارة العسكرية في كييف على تلغرام أن شظايا صواريخ سقطت على منطقة دارنيتسكي بجنوب شرق العاصمة، مضيفة أن فرق الإسعاف عالجت أربعة من السكان أصيب أحدهم بشظية.

وقال رئيس بلدية العاصمة فيتالي كليتشكو عبر تلغرام: إن "شظية صاروخ ألحقت أضرارًا بمبنى قيد الإنشاء في منطقة دارنيتسكي" ما تسبب في حريق تم إخماده بسرعة. وسقطت شظية أخرى على أرض عشبية. 

وأكدت الإدارة العسكرية أنه "لم يسجل أي أثر على بنى تحتية أساسية".

إحباط 18 هجومًا في القرم

من جهة أخرى، قال جهاز الأمن الاتحادي الروسي اليوم الإثنين، إنه أحبط 18 "هجومًا إرهابيًا" هذا العام في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا من أوكرانيا في العام 2014.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء عن جهاز الأمن الاتحادي قوله: إن الهجمات التي أحبطها شملت محاولات اغتيال سيرغي أكسيونوف حاكم شبه جزيرة القرم الذي عينته موسكو، وأوليه تساريوف العضو السابق الموالي لروسيا في البرلمان الأوكراني.

وذكر جهاز الأمن الاتحادي أنه ألقى القبض على 18 عميلًا لصالح أجهزة الأمن الأوكرانية ومتواطئين معهم بتهمة الإعداد لعمليات تخريبية.

روسيا تكثف هجماتها

وتتهم السلطات الأوكرانية روسيا بالإعداد لحملة ضربات منهجية لبنى تحتية للطاقة في البلاد في أوج الشتاء كما حدث العام الماضي.

وتواصل روسيا تصعيد هجماتها الجوية بالطائرات المسيرة على مدن أوكرانية عدة، في حرب باتت المسيرات عنوانها البارز بين البلدين، والتي اندلعت جراء هجوم روسيا على جارتها في فبراير/ شباط عام 2022.

وتعرضت أوكرانيا الأربعاء الماضي، لهجوم بعشرات الطائرات المسيرة، إذ يعتقد مسؤولون في كييف أن القوات الروسية تقوم بتخزين مسيّرات وصواريخ لشن هجمات منهجية على شبكة الطاقة الأوكرانية، التي تعاني من ضغوط، في أشهر الشتاء.

وتسبّبت هجمات روسية على منشآت أوكرانية للطاقة الشتاء الماضي في انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع، وترك ملايين الأشخاص في البرد والظلام لفترات طويلة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات

الدلالات

Close