الأربعاء 4 Sep / September 2024

حرب المسيّرات مستمرة.. روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات

حرب المسيّرات مستمرة.. روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات

شارك القصة

يحتدم القتال على عدة جبهات بين روسيا وأوكرانيا مع اقتراب فصل الشتاء
يحتدم القتال على عدة جبهات بين روسيا وأوكرانيا مع اقتراب فصل الشتاء- غيتي
تشكل الطائرات المسيّرة السلاح الأساسي لكل من روسيا وأوكرانيا في الحرب المستمرة والتي لا يبدو أنها ستشهد نهاية في المدى المنظور.

أكّدت روسيا أنها اعترضت مسيرات أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم وبحر آزوف، حيث قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء في بيان: "أحبطت محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بمسيرات الليلة الماضية".

وأشارت الوزارة الروسية إلى أن "الدفاعات الجوية دمرت 22 مسيّرة أوكرانية واعترضت 13 أخرى فوق بحر آزوف وشبه جزيرة القرم".

كما أكدت بعيد ذلك في بيان ثانٍ إحباط هجوم جديد صباح اليوم مشيرة إلى تدمير الجيش الروسي أربع مسيّرات فوق بحر آزوف.

وغالبًا ما تتعرض القرم التي ضمتها روسيا من أوكرانيا العام 2014 لهجمات، لأنها تشكل القاعدة الخلفية للأسطول الروسي في البحر الأسود وخط امدادات رئيسيًا للقوات الروسية في جنوب أوكرانيا وشرقها.

هجمات على أوكرانيا

وفي الضفة الأخرى من الحرب التي تقترب من عامها الثاني، قالت السلطات الأوكرانية اليوم إن جيشها أسقط 10 من أصل 17 طائرة مسيرة هجومية أطلقتها روسيا أثناء الليل. وقالت قوات كييف الجوية إنها أسقطت الطائرات فوق "مناطق مختلفة" في البلاد، فيما لم ترد تقارير عن وقوع أضرار. 

وتنفذ روسيا كل ليلة تقريبًا هجمات بواسطة مسيرات وصواريخ على أوكرانيا، حيث باتت تلك الطائرات السلاح الأساسي في هذه الحرب بين البلدين. 

وتتهم كييف الكرملين بالسعي إلى ترهيب المدنيين وتدمير منشآت الطاقة وحرمان السكان من التيار الكهربائي ووسائل التدفئة، على غرار ما حدث في الشتاء الماضي.

ومنذ أكتوبر/ تشرين الأول، عاد الجيش الروسي إلى الهجوم في شرق أوكرانيا، بعد أن فشل الهجوم المضاد الواسع الذي شنه الأوكرانيون في الصيف في استعادة الأراضي التي احتلها الروس.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close