الجمعة 20 Sep / September 2024

إشادة بالصمود الفلسطيني واحتفالًا بفشل العدوان.. مسيرات في مدن عربية وإسلامية

إشادة بالصمود الفلسطيني واحتفالًا بفشل العدوان.. مسيرات في مدن عربية وإسلامية

شارك القصة

شارك المئات في مسيرات احتجاجية مختلفة تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي.
شارك المئات في مسيرات احتجاجية مختلفة بعد توقف العدوان على غزة (غيتي)
خرج الآلاف في مدن وعواصم عربية وإسلامية في مسيرات احتفالية بفشل العدوان على غزة.

بعدما تظاهروا تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة، خرج الآلاف في مدن وعواصم عربية وإسلامية في مسيرات احتفالية بفشل العدوان، بعد ساعات قليلة من دخول اتفاق وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال؛ حيز التنفيذ فجر اليوم.

وشارك المئات من السودانيين، عقب صلاة الجمعة، في مسيرة بالسيارات في العاصمة الخرطوم، دعمًا للشعب الفلسطيني. وردّد المشاركون في المسيرة شعارات مناوئة لرئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان، على خلفية اتفاق التطبيع مع إسرائيل، من قبيل "يا برهان يا عميل لا تطبيع مع الكيان".

وفي اليمن، تركّزت خطب الجمعة في محافظة عدن، حول المسجد الأقصى والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وسائر الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأدان الخطباء "الصمت الدولي والعربي والإسلامي" عمّا يحدث في المسجد الأقصى وغزة، داعين إلى "فتح الحدود أمام شباب الأمة لمشاركة إخوانهم في فلسطين الدفاع عن الأقصى ومقدساته".

وفي محافظتي الضالع وأبين، شارك المئات في مسيرات احتجاجية مختلفة تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي، رافعين الأعلام الفلسطينية.

وندّد المتظاهرون بجرائم الإبادة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحقّ أبناء الشعب الفلسطيني، مُثمّنين صمود واستبسال المقاومة الفلسطينية.

بدوره، قال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام: "نبارك للشعب الفلسطيني، ومقاومته الباسلة إحراز النصر في معركة سيف القدس (عملية حركة حماس العسكرية)"، مضيفًا أن "معركة سيف القدس زلزلت كيان حارس الأسوار (عملية إسرائيل العسكرية)، وصنعت تحولًا كبيرًا لمصلحة القدس والأقصى".

وفي الأردن، خرجت تظاهرة شعبية عند الحدود مع فلسطين المحتلة احتفالًا بفشل العدوان. ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والأردنية، وردّدوا الأناشيد الثورية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

وشهدت جاكرتا ومدن إندونيسية أخرى مظاهرات بمشاركة شعبية واسعة تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، واحتفاء بوقف إطلاق النار في غزة واستنكارًا للعدوان الإسرائيلي.

ونظّم عدد من سكان العاصمة الموريتانية نواكشوط مسيرات شعبية بالسيارات احتفالًا بفشل العدوان، وهتفوا دعمًا للمقاومة.

وطالب المشاركون في المسيرات بمزيد من الدعم الشعبي للمقاومة، حتى تحرير المسجد الأقصى وكل فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي.

وغدًا السبت، تشهد مدينة ليون، كبرى المدن الفرنسية، تظاهرة شعبية حاشدة احتفالًا بفشل العدوان، وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، واستنكارًا وشجبًا للعدوان الصهيوني الغاشم، والمجازر التي يرتكبها ضد الأطفال والنساء والشيوخ في أرجاء فلسطين، كافة.

وأكدت أوساط الجاليات الفلسطينية والعربية استعدادها للتظاهر يومي السبت والأحد في العديد من العواصم والمدن الأوروبية.

وبدأ فجر الجمعة، برعاية مصرية، سريان وقف لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال، بعد 11 يومًا من العدوان.

تابع القراءة
المصادر:
العربي، وكالات
تغطية خاصة
Close