الخميس 12 Sep / September 2024

إصابات برصاص الاحتلال بالضفة.. شهيد متأثرًا بجراحه في جنين

إصابات برصاص الاحتلال بالضفة.. شهيد متأثرًا بجراحه في جنين

شارك القصة

شهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي
تشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي - غيتي
أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد الشاب جمال محمود عبد الرحمن مشارقة من مخيم جنين، متأثرًا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال قبل نحو أسبوع.

أصيب عدد من الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الجمعة، خلال مواجهات في محافظتي جنين ونابلس وبيت لحم بالضفة الغربية، فيما استشهد شاب متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال قبل نحو أسبوع في جنين.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد الشاب جمال محمود عبد الرحمن مشارقة (21 عامًا) من مخيم جنين، متأثرًا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال قبل نحو أسبوع.

وأصيب الشاب مشارقة برصاص الاحتلال في الصدر والساق خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها في 9 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، ونقل إلى مستشفى ابن سينا، حيث وصفت إصابته بالحرجة، وخضع لعمليات جراحية في محاولة لإنقاذ حياته، إلى أن أعلن عن استشهاده مساء اليوم.

إصابات في الضفة الغربية

وأعلن مستشفى ابن سينا الحكومي بجنين، في بيان مقتضب عن "وصول 3 إصابات خلال مواجهات في بلدة كفردان غربي جنين".

وأضاف: "وصول إصابتين في حالة متوسطة إحداهما بعيار ناري في الفخذ الأيسر، والأخرى شظية رصاص في الظهر، وإصابة خطيرة بالصدر بمواجهات مع قوات الاحتلال إثر اقتحام بلدة كفردان".

ونشر ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو يسمع فيها أصوات إطلاق نار، قالوا إنها غربي مدينة جنين.

من جهتها، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع "إصابة بالرصاص الحي في الفخذ لشاب (30 عامًا) خلال مواجهات في بلدة بيت دجن قرب نابلس".

وفي سياق الاعتداءات الإسرائيلية، أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي اليوم الجمعة، في مواجهات مع قوات الاحتلال بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فقد أفاد مصدر طبي في الهلال الأحمر الفلسطيني فرع بيت لحم بإصابة شاب (22 عامًا) برصاص حي في الظهر، ونقل  إلى أحد مستشفيات بيت لحم لتلقي العلاج، ووصفت حالته بالمستقرة.

كما نقلت "وفا" عن مصادر طبية ومحلية قولها: إن "شابًا (30 عامًا) أصيب بالرصاص الحي في الفخذ، بعدما أطلق عليه مستوطنون النار خلال تواجده في خربة طانا التابعة لأراضي بيت فوريك، شرق نابلس"، وجرى نقله للمستشفى، لتلقي العلاج.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية تعليق الدوام الوجاهي والتحول إلى التعليم عن بعد في الضفة الغربية من السبت إلى الخميس القادمين "نظرًا للظروف الراهنة".

وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي تزداد خلال اقتحام المناطق الفلسطينية، وأخذت منحى تصاعديًا بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة.

شهيدان في الخليل

وفي وقت سابق الجمعة، استشهد شابان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بزعم تنفيذهما عملية إطلاق نار على مدخل مدينة الخليل الشمالي، جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغت الوزارة باستشهاد الشابين محمد كامل عوني أبو ميزر، وعبد الرحمن طلال أبو سنينة برصاص الاحتلال صباح اليوم، عند مدخل الخليل الشمالي.

وكانت قوات الاحتلال قد أطلقت النار في وقت سابق من صباح اليوم، صوب المركبة التي كان يستقلها الشابان أبو ميزر وأبو سنينة، عند المدخل الشمالي لمدينة الخليل، ومنعت طواقم إسعاف الهلال الأحمر من الوصول إليهما، قبل أن تنقلهما بمركبة إسعاف عسكرية، ليعلن لاحقًا عن استشهادهما.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: إن فلسطينيين "وصلا بسيارة إلى مفرق الزيتون قرب الخليل، وأطلقا النار على القوات العاملة هناك".

وأضاف: "أطلق الجنود النار على المسلحين وقتلوهما".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close