الإثنين 16 Sep / September 2024

إصابة عنصرين.. إطلاق نار على مقر لشرطة الاحتلال بالقدس

إصابة عنصرين.. إطلاق نار على مقر لشرطة الاحتلال بالقدس

شارك القصة

إطلاق نار على مقر لشرطة الاحتلال في القدس - غيتي
إطلاق نار على مقر لشرطة الاحتلال في القدس - غيتي
شهدت منطقة باب الساهرة في القدس توترًا شديدًا بعد عملية إطلاق نار على مقر للشرطة الإسرائيلية، حيث طوقت آليات الاحتلال محيط المكان بالكامل.

أفاد مراسل "العربي" أحمد دراوشة مساء اليوم الخميس، عن إطلاق نار على مقر لشرطة الاحتلال الإسرائيلي في القدس وتأكيد وجود إصابات على مقربة من باب الساهرة.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى إصابة شرطيين في العملية، فيما نقل دراوشة عن شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب فلسطيني عن مسافة صفر، ما أدى إلى استشهاده.

استنفار أمني إسرائيلي

هذا وتعيش المنطقة توترًا شديدًا بحسب ما نقلت عدسة "العربي" من القدس، حيث طوقت آليات تابعة لشرطة الاحتلال محيط المكان بالكامل وسط انتشار أمني كبير بالقرب من النقطة التي وقعت فيها عملية إطلاق النار وسمعت رشقات رصاص كثيفة.

وبينما استدعت قوات الاحتلال المزيد من عناصرها إلى المكان، منعت الاقتراب من تلك النقطة وأغلقت جميع الطرق المؤدية إلى الساهرة بالتزامن مع وصول عدد كبير من سيارات الإسعاف بحسب ما أفاد مراسل "العربي" من القدس عدنان جان.

وأردف جان: "قبل تنفيذ العملية بساعتين كنت موجودًا في تلك المنطقة، حيث دخلت من باب الساهرة إلى المسجد الأقصى وعقب مغادرتي بنحو ساعة تم تنفيذ هذه العملية، وأسمع حاليًا تحليقًا لطائرات الهليكوبتر في سماء القدس".

العملية الأولى منذ "طوفان الأقصى"

أما باب الساهرة، فهو أحد الأبواب المؤدية إلى المسجد الأقصى المبارك وتعد عملية إطلاق النار هذه الأولى من نوعها منذ انطلاق "طوفان الأقصى" يوم السبت الماضي، وفق مراسلنا.

توازيًا، أعلنت الشرطة الإسرائيلية اليوم، أنها اعتقلت 25 فلسطينيًا في مدينة القدس بتهمة "التحريض" عبر وسائل التواصل الاجتماعي، منذ بدء التصعيد في غزة.

ويستمر القصف الإسرائيلي على أنحاء مختلفة من قطاع غزة لليوم السادس على التوالي عقب عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب "القسام"، ردًا على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للمسجد الأقصى المبارك.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close