الأحد 8 Sep / September 2024

إطلاق نار في 3 مواقع.. مسلح يقتل 22 شخصًا شمال الولايات المتحدة

إطلاق نار في 3 مواقع.. مسلح يقتل 22 شخصًا شمال الولايات المتحدة

شارك القصة

يلاحق رجال الشرطة والمباحث الفيدرالية الأميركية مطلق النار في لويستون
يلاحق رجال الشرطة والمباحث الفيدرالية الأميركية مطلق النار في لويستون - إكس
وقعت عمليات إطلاق النار في 3 مواقع مختلفة في مدينة لويستون هي صالة للبولينغ، ومطعم، ومركز لوجستي لسوبر ماركت وول مارت.

قُتل 22 شخصًا على الأقلّ وأصيب "عدد أكبر بكثير" بجروح برصاص مسلّح أطلق النار ليل أمس الأربعاء، في موقعين مختلفين في مدينة لويستون بولاية مين في شمال الولايات المتّحدة، بحسب ما أعلنت السلطات.

وقال روبرت مكارثي، عضو مجلس بلدية مدينة لويستون، لشبكة "سي إن إن" الإخبارية إنّ "السلطات أكّدت مقتل 22 شخصًا وإصابة عدد أكبر بكثير" بجروح في الهجوم الذي نفّذه وفقًا لوسائل إعلام مسلّح أطلق النار في صالة للبولينغ وفي مطعم وحانة، بينما أكّدت الشرطة أنّ مطلق النار لا يزال طليقًا.

تعميم صورة مطلق النار في لويستون

 شرطة مدينة لويستون أفادت في بيان أنّ المشتبه به في هذا الهجوم يدعى روبرت كارد (40 عامًا) وهو "مسلّح وخطر". وأرفقت الشرطة منشورها بصورة للمشتبه به ظهر فيها رجل أبيض مسلّحًا ببندقية نصف آلية داخل صالة للبولينغ. وقالت الشرطة مخاطبة الجمهور: "يرجى الاتصال بسلطات إنفاذ القانون إذا كنتم على علم بمكان وجوده".

وبحسب شبكة "سي إن إن" فقد وقعت عمليات إطلاق النار هذه في ثلاثة مواقع مختلفة في المدينة هي صالة للبولينغ، ومطعم، ومركز لوجستي لسوبر ماركت وول مارت.

مطلق النار كما بدا في كاميرات المراقبة
مطلق النار كما بدا في كاميرات المراقبة - إكس

وبحسب مكارثي فإنّ سيارات الإسعاف هرعت من سائر أنحاء وسط ولاية مين لنقل الجرحى، في حين استدعى مستشفى لويستون "كلّ موظف خارج الخدمة يمكنه التعامل مع هذا الأمر".

اتصال بايدن

من جهته، أعلن البيت الأبيض أنّ الرئيس جو بايدن الذي كان يقيم مأدبة عشاء رسمية على شرف رئيس الوزراء الأسترالي، اتّصل هاتفيًا بحاكمة ولاية مين جانيت ميلز، وباثنين من أعضاء مجلس الشيوخ وبعضو في الكونغرس المحلّي لتأكيد دعم الحكومة الفدرالية لهم.

وطلبت السلطات من سكان المدينة ملازمة أماكنهم، ونشرت صورة لسيارة بيضاء وطلبت من المواطنين الاتصال بها إذا ما عثروا عليها.

بدورها، ذكرت شبكة إن.بي.سي نيوز نقلا عن مصدر في الشرطة أن عدد المصابين يتراوح ما بين 50 و60 آخرين، وطلب رئيس البلدية مساعدة الجمهور في التعرف على المشتبه به، وهو رجل ملتحٍ يرتدي قميصًا طويل الأكمام وسروال جينز وكان يحمل بندقية في موقع إطلاق النار.

وأصدر مركز مين الطبي في لويستون بيانًا قال فيه إنه "يستجيب لوقوع إصابات كثيرة وإطلاق نار عشوائي" وينسق مع مستشفيات المنطقة لاستقبال المرضى.

ولويستون جزء من منطقة أندروسكوجين وتقع على بعد نحو 56 كيلومترًا شمالي بورتلاند.

ومع انتشار قطع سلاح بعدد يفوق عدد الأشخاص، سجلت الولايات المتحدة أعلى معدل وفيات بالأسلحة النارية بين جميع البلدان المتقدمة بلغ 49 ألفًا عام 2021 مقابل 45 ألفًا في عام 2020.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close