Skip to main content

إطلاق نحو 40 صاروخًا تجاه إسرائيل.. حزب الله يرد على اعتداءات الاحتلال

الأحد 15 سبتمبر 2024
أعلن حزب الله أنه استهدف مقر كتائب ‏المدرعات ‏التابع للواء 188 بالجيش الإسرائيلي في ثكنة راوية بعشرات صواريخ الكاتيوشا - غيتي

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الأحد أنه استهدف مواقع عسكرية إسرائيلية، فيما أفاد جيش الاحتلال بأنه رصد إطلاق نحو 40 صاروخًا من جنوب لبنان.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي قصفًا يوميًا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، فيما نطالب هذه الفصائل بإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر.

وتشهد الآونة الأخيرة تصعيدًا ملحوظاً في القصف المتبادل على طرفي الحدود الجنوبية للبنان، تزامنًا مع تهديدات إسرائيل بشن حرب برية على لبنان، رغم التحذيرات الإقليمية والدولية من تفجر المنطقة وخروجها عن السيطرة.

حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية

وقال حزب الله في بيان: إن "عناصره استهدفوا منظومة فنية في موقع المالكية بمحلقة انقضاضية وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها".

وفي بيان آخر، أضاف الحزب، أنه استهدف مقر كتائب ‏المدرعات ‏التابع للواء 188 بالجيش الإسرائيلي في ثكنة راوية (شمال) بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

وأشار إلى أن مقاتليه قصفوا "تموضعًا لجنود ‏العدو في موقع المطلة بمحلقة انقضاضية، وحققوا فيه إصابات مؤكدة".‏

وأوضح حزب الله في بيانه، أن هذا يأتي "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردًا على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة/ وخصوصًا الاعتداء على بلدة الصرفند.

وكان الحزب أعلن أمس السبت شن 11 هجومًا على أهداف عسكرية شمالي إسرائيل.

إصابة 4 أشخاص بغارة إسرائيلية بالهرمل شمالي لبنان

ومساء أمس السبت، أصيب 3 أطفال وشخص آخر بجروح جراء غارة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي، على قضاء الهرمل شمالي لبنان.

يأتي ذلك ضمن 9 غارات جوية إسرائيلية مساء السبت، استهدف بعضها بلدات بالعمق اللبناني وأخرى بالجنوب.

من جهته، قال مركز عمليات الطوارئ التابع لوزارة الصحة اللبنانية: إن مقاتلات حربية إسرائيلية "استهدفت محيط بلدة الكواخ بالهرمل، ما أدى إلى إصابة 4 أشخاص بجروح، بينهم 3 أطفال".

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية: إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة أخرى بمحيط بلدة حوش السيد علي، في الهرمل، دون الكشف عما إذا نجم عنها ضحايا من عدمه.

وفي السياق، أفادت الوكالة اللبنانية أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن على محال فارغة في سهل بلدة سرعين بقضاء بعلبك، التابع لمحافظة "بعلبك الهرمل"، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات.

وأضافت أن مسيرة إسرائيلية استهدفت بلدة الصرفند، التي تبعد بنحو 30 كلم عن الحدود الإسرائيلية.

وذكرت الوكالة أن "المعلومات الأولية تشير إلى وقوع إصابات جراء الغارة التي استهدفت دراجة نارية؛ حيث هرعت فرق الإسعاف إلى المكان".

لكنها قالت لاحقًا إنه "بعد المتابعة الميدانية للغارة تأكد أنه لا إصابات، والمستهدف غرفة بأحد البساتين، وليس دراجة نارية".

إطلاق نحو 40 صاروخًا من لبنان تجاه شمال إسرائيل

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي صباح الأحد، إنه رصد إطلاق نحو 40 صاروخًا من لبنان تجاه مستوطنات في شمال البلاد، سقط بعضها في مناطق مفتوحة مخلفًا عدة حرائق.

وأضاف الجيش في بيان عبر منصة "إكس": "إثر الإنذارات التي تم تفعيلها في منطقة الجليل الأعلى وشمال هضبة الجولان، تم رصد نحو 40 صاروخًا من الأراضي اللبنانية".

وأوضح أنه "تم اعتراض بعضها والباقي سقط في مناطق مفتوحة، دون وقوع إصابات".

وقال: "يعمل رجال الإطفاء الآن على إخماد الحرائق التي اندلعت إثر السقوط في المناطق المفتوحة بالمنطقة".

وأشار الجيش إلى أن طائرة مسيرة تابعة له "هاجمت خلال ساعات الليل خلية إرهابية في منطقة شبعا بجنوب لبنان".

من جانبها، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن نحو 150 صاروخًا جرى إطلاقها تجاه شمال إسرائيل خلال الـ48 ساعة الأخيرة.

فيما أفادت القناة الـ"13" العبرية الخاصة، السبت، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، صرح خلال جلسة حوار إستراتيجي انعقدت، الخميس الماضي، بأن إسرائيل "بصدد القيام بعملية موسعة وقوية في الجبهة الشمالية".

المصادر:
وكالات
شارك القصة