الأربعاء 18 Sep / September 2024

غارات على شرق لبنان وإسرائيل تبحث التصعيد.. حزب الله: لا نخشى الحرب

غارات على شرق لبنان وإسرائيل تبحث التصعيد.. حزب الله: لا نخشى الحرب

شارك القصة

استهدفت غارة إسرائيلية محيط بلدة الكواخ - غيتي
استهدفت غارة إسرائيلية محيط بلدة الكواخ - غيتي
استهدفت غارة إسرائيلية محيط بلدة الكواخ، شمال الهرمل في شمال شرق لبنان، ما أدى إلى إصابة 4 أشخاص بجروح، بينهم 3 أطفال.

أُصيب 3 أطفال وشخص آخر بجروح جرّاء غارة شنّها الطيران الإسرائيلي مساء السبت، قرب مدينة الهرمل شمال شرقي لبنان.

وقال مركز عمليات الطوارئ التابع لوزارة الصحة اللبنانية، إن "غارة إسرائيلية استهدفت محيط بلدة الكواخ، شمال الهرمل، ما أدى إلى إصابة 4 أشخاص بجروح، بينهم 3 أطفال". وقد احتاج الأربعة دخول المستشفى لتلقي العلاج.

ووفق وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، فقد نفذت الغارة مقاتلات حربية إسرائيلية.

وقالت الوكالة في وقت لاحق إن غارة استهدفت مساء اليوم محال فارغة في سهل بلدة سرعين في بعلبك، واقتصرت الأضرار على الماديات.

إلى ذلك، أفاد مراسل التلفزيون العربي مساء اليوم، بشنّ غارتين إسرائيلتين على بلدة حوش السيد علي في قضاء الهرمل شمال شرقي لبنان.

وفي سياق متصل، كشف إعلام عبري، السبت، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية مع لبنان.

وأفادت القناة "13" العبرية عبر موقعها الإلكتروني، بأن نتنياهو صرّح بذلك خلال جلسة حوار إستراتيجي انعقدت، الخميس الماضي، لبحث التصعيد على الجبهة الشمالية، دون أن توضح الأطراف المشاركة في الجلسة.

وقال نتنياهو إن إسرائيل بـ"صدد القيام بعملية موسعة وقوية في الجبهة الشمالية".

وقد نقلت القناة ذاتها عن مصدر مسؤول بدائرة نتنياهو، لم تكشف عن هويته، إنه "لم يتم بعد تحديد موعد" لهذا التصعيد على جبهة الشمال، "لكنه موعد في المستقبل القريب".

وأشارت إلى أن من المقرر أن يجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت" ​​هذا الأسبوع؛ لبحث التصعيد على الجبهة الشمالية.

وأوضحت أن مسؤولين أمنيين إسرائيليين (لم تذكر هويتهم) قالوا إن توسيع الحرب في جبهة الشمال سيتطلب في الوقت نفسه تقليص الوجود العسكري في قطاع غزة.

وفي رد على ذلك، أكد نائب الأمين العام لـحزب الله نعيم قاسم، السبت، أن تهديد إسرائيل بشن حرب على لبنان "لا يخيفنا".

وهدد قاسم تل أبيب بنزوح إضافي لمئات الآلاف من الإسرائيليين من "المستوطنات بعيدة المدى"، حال اندلعت تلك الحرب.

وخلال مناسبة تأبين في بيروت، قال قاسم: "التهديد بالحرب علينا في لبنان لا يخيفنا، وهذا التهديد لا يُعدِّل موقفنا بارتباط جبهة الإسناد بوقف العدوان على غزة"، بحسب ما نقلته عنه وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وأضاف قاسم: "ليس لدينا خطة للمبادرة بحرب لأنَّنا لا نجدها ذات جدوى، لكن إذا شنَّت إسرائيل الحرب فسنواجهها بالحرب، وستكون الخسائر ضخمة بالنسبة إلينا وإليهم أيضًا".

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close