السبت 14 Sep / September 2024

إيران.. وفاة شخص وإصابة آخرين بعد حريق في مصفاة للنفط

إيران.. وفاة شخص وإصابة آخرين بعد حريق في مصفاة للنفط

شارك القصة

حريق مصفاة بندر بن عباس وقع أثناء إجراء إصلاحات طارئة - فارس
حريق مصفاة بندر بن عباس وقع أثناء إجراء إصلاحات طارئة - فارس
هذا هو الحادث الثاني خلال العام الجاري في بندر بن عباس، إذ سبق أن اندلع حريق في المصفاة حيث اشتعلت النيران في 3 خزانات للمنتجات البترولية.

لقي شخص حتفه وأصيب 5 آخرون في حادث وقع بمصفاة بندر عباس النفطية في جنوب إيران الأسبوع الماضي.

وذكرت وكالة أنباء وزارة النفط الإيرانية (شانا)، اليوم الإثنين، أن الحادث وقع في ساعة متأخرة من مساء يوم 22 سبتمبر/ أيلول الجاري أثناء إصلاحات طارئة، مضيفة أن 5 من عمال الصيانة أصيبوا في حين توفي عامل واحد متأثرًا بجراحه.

وقال مسؤول في مصفاة بندر عباس لوسائل الإعلام الرسمية: "أثناء عملية الإصلاح الطارئة في إحدى وحدات المعالجة بهذه المصفاة، أصيب 5 أشخاص، وتوفي أحد المصابين اليوم الإثنين".

لا تأثير على الإنتاج

وأضافت "شانا" أن الحادث لم يؤثر على الإنتاج في المصفاة، وهي واحدة من بين أكبر المصافي في إيران.

وبحسب وكالة "فارس" فإن هذا الحادث وقع أثناء إجراء إصلاحات طارئة في إحدى وحدات المعالجة، ولم يكن له أي تأثير على النشاط الإنتاجي في مصفاة بندر عباس.

وهذا هو الحادث الثاني خلال العام الجاري في بندر بن عباس، إذ سبق أن اندلع حريق في المصفاة حيث اشتعلت النيران في 3 خزانات للمنتجات البترولية تابعة لشركة أفتاب لتكرير النفط في 10 يوليو/تموز الماضي.

وفي 7 من الشهر الجاري ذكرت وكالة مهر للأنباء، أنه تمت السيطرة على حريق في صهاريج وحدة تكرير المكثفات النفطية في مدينة آشتيان شمال غرب إيران.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close