السبت 28 Sep / September 2024

احتفالية مزدوجة للأهلي.. الفرق العربية تحقق انتصارات في أبطال إفريقيا

احتفالية مزدوجة للأهلي.. الفرق العربية تحقق انتصارات في أبطال إفريقيا

شارك القصة

من احتفالية الأهلي بلقب الدوري المصري للمرة ال44
من احتفالية الأهلي بلقب الدوري المصري للمرة الـ44- موقع النادي
سجلت الأندية العربية الإفريقية انتصارات كبيرة في الدور التمهيدي لكأس الأندية الأبطال القارية، لا سيما الترجي التونسي، والأهلي المصري، والرجاء المغربي، وبيراميدز.

سجل نادي الترجي التونسي، أمس السبت، فوزًا عريضًا على ضيفه ديكاها الصومالي بنتيجة 8-0، على ملعب حمادي العقربي في رادس، ليتأهل بطل الدوري التونسي إلى دور المجموعات في دوري أبطال الأندية الإفريقية، بعد انتصاره 4-1 في مباراة الإياب من الدور التمهيدي للبطولة.

وفي ملعب "العربي الزاولي" في الدار البيضاء، تمكن نادي الرجاء المغربي من التأهل إلى دور المجموعات، بعد فوز مستحق على "سامارتكس" الغاني بهدفين نظيفين، وذلك بعد تعادل الفريقين في مباراة الذهاب.

ومنذ بداية المباراة، بحث الرجاء عن التقدم واستحوذ على مجريات اللقاء، وشَنَّ هجمات على مرمى منافسه، لتثمر إحداها عن هدف من توقيع مروان زيلا في الدقيقة 41، بعد استلامه تمريرة ساحرة من الظهير الأيسر يوسف بلعمري.

وانتهى الشوط الأول بتفوق صغير للفريق "الأخضر، حيث واصل الرجاء هجماته في الشوط الثاني، وتمكن نوفل الزرهوني من التسجيل في الدقيقة 88.

زيلا يحتفل بهدف الرجاء
زيلا يحتفل بهدف الرجاء - موقع النادي

وفي أول مباراة يستضيفها ملعب "الدويرة" الحديث في الجزائر، تمكن نادي المولودية من تحقيق فوز مثير على ضيفه الاتحاد المنستيري التونسي، بنتيجة 2-0، بعد أن كان الفريق الضيف قد استطاع كسب مباراة الإياب بهدف يتيم. 

وشهدت المباراة الحماسية التي جمعت الفريقين العربيين، والتي أسفرت عن تأهل مولودية الجزائر لدور المجموعات، أعمال شغب، وفقًا لما أكدت صحيفة 'الشروق' المحلية.

وأفادت الصحيفة بأن "مشجعين متعصبين للمولودية خربوا بعض مقاعد ملعب الدويرة، في أول مباراة تحتضنها هذه المنشأة الرياضية العالمية"، قبل أن يتدخل رجال الأمن لتحييدهم وحماية مرافق الملعب الجديد، وضمان استمرار تنظيم المباراة الرسمية القارية للأندية.

وعانى المولودية حتى يتمكن من هز شباك الفريق الضيف، وانتظر حتى الدقيقة 70 ليتمكن اللاعب زكريا نعيجي من التسجيل، قبل أن يسجل المضيف هدفه الثاني في الدقيقة 81 عن طريق النيجيري موزس أوركوما، بالخطأ ضد مرماه.

من مباراة مولودية الجزائر وضيفه اتحاد المنستير التونسي
من مباراة مولودية الجزائر وضيفه اتحاد المنستير التونسي- موقع النادي

بيراميدز يحجز مكانه في دوري الأبطال

وبعد تعادله ذهابًا خارج الديار 1-1، قلب فريق بيراميدز المصري الطاولة على ضيفه آرمي باتيريوتيك الرواندي. تقدم داودا سيدو بالهدف للفريق الضيف في الدقيقة 11، لكن المغربي محمد الشيبي أدرك التعادل لبيراميدز في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، أحرز فيستون ماييلي الهدف الثاني لبيراميدز في الدقيقة 67، ثم سجل كريم حافظ الهدف الثالث في الثواني الأخيرة للمباراة.

ونقلت صحيفة "الأهرام" المحلية عن الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش، مدرب بيراميدز، تعبيره عن سعادته بالفوز وحجز مكانه في دور المجموعات من دوري الأبطال، مؤكدًا أن المباراة كانت صعبة للغاية، خاصة بعدما نجح الضيف في تسجيل هدف مبكر، مما جعل الأمور أكثر تعقيدًا. ولكنه عبّر عن فخره بردة فعل اللاعبين وعودتهم القوية للتعادل وتسجيل 3 أهداف والتأهل للدور المقبل.

الأهلي واحتفالية مزدوجة

واحتفل النادي الأهلي المصري، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، وصاحب العدد القياسي بالفوز بالبطولة القارية "12 مرة"، بلقب الدوري المحلي خلال مباراته مع ضيفه فريق جور ماهيا الكيني، في استاد القاهرة، والتي كرر فيها انتصاره في مباراة الذهاب التي أقيمت في العاصمة الكينية نيروبي، بالنتيجة نفسها. 

وشهدت المباراة احتفالية أهلاوية مزدوجة بلقب الدوري المحلي، والتأهل لدور المجموعات في البطولة القارية، فيما سجل كل من رامي ربيعة، ووسام أبو علي، وطاهر محمد طاهر ثلاثية الأهلي. 

وأبدى رئيس النادي، ولاعبه السابق محمود الخطيب، سعادته بفوز الأهلي بلقب الدوري للمرة الـ44، والثاني على التوالي.

وأكد أن اللاعبين يعلمون جيدًا أنه بمجرد الانتهاء من حفل التتويج بدرع الدوري، سيتم طي هذه الصفحة نهائيًا، ليبدأ الجميع التركيز على البطولات المقبلة. مضيفًا أنه يجب أن يتحلى اللاعبون بشخصية البطل من أجل مواصلة تحقيق الإنجازات في الموسم الجديد.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close