Skip to main content

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة.. عباس: نتعرض لحرب إبادة شاملة

الأحد 31 ديسمبر 2023
ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 21٫822 شهيدًا، و56٫451 إصابة- رويترز

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الأحد، بارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 21 ألفًا و822 شهيدًا، و56 ألفًا و451 جريحًا، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وكشفت الوزارة، في بيان عبر منصة تلغرام، عن"ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 21٫822 شهيدًا، و56٫451 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

وأضافت أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 150 شهيدًا و286 إصابة".

وكانت الوزارة أعلنت السبت ارتفاع عدد الشهداء إلى 21 ألفًا و672، و56 ألفًا و165 جريحًا.

كما خلّف العدوان الإسرائيلي دمارًا هائلًا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقًا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

"تصفية القضية الفلسطينية"

في غضون ذلك، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد، إن الشعب الفلسطيني يتعرض "لحرب إبادة شاملة"، وطالب بعقد مؤتمر دولي للسلام يفضي إلى دولة فلسطينية.

وأضاف عباس في كلمة بمناسبة الذكرى السنوية الـ 59 لانطلاق الثورة الفلسطينية، نشرتها وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، "شعبنا الفلسطيني الصامد يتعرض اليوم لحرب إبادة شاملة في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، بهدف تصفية قضيتنا الوطنية وتحويلها إلى قضية إنسانية، في تكرار لنكبة 1948".

وأردف: "لكن نقول لهم (الإسرائيليين)، كلما زاد عدوانكم وإرهابكم، ازداد شعبنا قوة وعزيمة وإصرارًا في التمسك بأرضه وحقوقه الوطنية المشروعة".

وشدد على أن "الشعب الفلسطيني سيبقى صامدًا متمسكًا بحقوقه المشروعة، ولن نقبل بالتهجير من أرضنا مهما كان الثمن تحت قيادة منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني".

وأكد الرئيس الفلسطيني، أن الضفة الغربية، والقدس وقطاع غزة، "وحدة جغرافية واحدة لا تتجزأ".

وطالب بـ"وقف العدوان الإسرائيلي فورا، الذي يهدف لإبادة الشعب الفلسطيني، والإسراع بإدخال المساعدات الإنسانية لأبناء شعبنا داخل قطاع غزة".

وأضاف أنه "لن نسمح بالتهجير سواء من قطاع غزة أو الضفة الغربية التي تشهد حربا مسعورة من قبل جيش الاحتلال والمستوطنين الإرهابيين".

وقال إن مخطط إسرائيل "للقضاء على المشروع الوطني الفلسطيني، وعلى القدس ومقدساتها، وتقسيم الأرض وسرقتها لن يمر؛ فقطاع غزة جزء من الأرض الفلسطينية المحتلة، التي لن نتخلى عن شبر واحد منها، ولن نتخلى عن مسؤولياتنا تجاه غزة".

وعن الخيارات المطروحة، قال الرئيس الفلسطيني إن "الحل الوحيد هو الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال، والتوجه لحل سياسي قائم على قرارات الشرعية الدولية، من خلال عقد مؤتمر دولي للسلام ينهي الاحتلال الإسرائيلي لجميع أراضي دولة فلسطين، وعاصمتها القدس الشرقية، وعودة اللاجئين وفق القرار 194".

المصادر:
وكالات
شارك القصة