Skip to main content

ارتفاع عدد قتلى جنوده.. المقاومة تتصدى بقوة لآليات الاحتلال في غزة

الأربعاء 1 نوفمبر 2023
ارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال في اشتباكات غزة إلى 15- رويترز

تواصل المقاومة الفلسطينية عمليات التصدي للقوات الإسرائيلية المتوغلة في بعض المناطق الحدودية داخل قطاع غزة، في وقت كثفت فيه إسرائيل من غاراتها الجوية على مناطق متفرقة من القطاع لليوم السادس والعشرين على التوالي.

وأفاد مراسل "العربي" في مناطق غلاف غزة اليوم الأربعاء بأن معارك ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة قرب بيت حانون شمالي قطاع غزة.

وقال المراسل أحمد دراوشة، إنّ الاشتباكات تتركز على أطراف مدينة بيت حانون وليس بداخلها، مضيفًا أن الاحتلال قصف مناطق داخل بيت لاهيا المحاذية، حيث يحاول الاحتلال فصل تلك المناطق عن بعضها البعض.

من جهته، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن الاحتلال قصف تجمعًا للمواطنين الفلسطينيين أمام مخبز الشرق في شارع النصر بمدينة غزة واستهدف سيارات الإسعاف خلال عمليات الإنقاذ.

المقاومة تكثف عمليات التصدي للاحتلال

فقد أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الأربعاء أن قوة تابعة لها نفذت "عملًا هجوميًا هندسيًا" داخل موقع "أبو مطيبق" العسكري شرق المحافظة الوسطى.

وأضافت الكتائب في بيان مقتضب عبر "تلغرام"، أن القوة التابعة للقسام تمكنت من إسقاط برج المراقبة والاتصالات الرئيسي للموقع العسكري.

كما أعلنت كتائب القسام كذلك عن إطلاق طائرة "زواري" ورشقة صاروخية باتجاه تجمع لجنود جيش الاحتلال وآلياتهم قرب "بوابة النسر" شرق المحافظة الوسطى.

وكان مراسل "العربي" في خانيونس قد أفاد أن سرايا القدس تحدثت في بلاغ أنها استهدفت موقع "العين الثالثة" وهو موقع عسكري إسرائيلي يقع إلى الشرق من غزة وذلك عبر رشقات صاروخية.

وقالت "سرايا القدس" في بيان مقتضب: "قصفنا تجمعًا لآليات إسرائيلية متوغلة بمحور جنوب غزة الزيتون ومحور شمال غرب غزة بعشرات الصواريخ وقذائف الهاون".

أما كتائب القسام فأصدرت بلاغًا أن مجموعة من عناصرها اشتبكت مع "قوة صهيونية متوغلة في بيت حانون بعد مباغتتها من خلف الخطوط والاشتباك تم بمختلف الأسلحة".

ارتفاع قتلى جيش الاحتلال 

إلى ذلك، قال مراسل "العربي" في القدس المحتلة: إن الجيش الإسرائيلي كشف عن أسماء 4 جنود قتلوا في اشتباكات غزة ليرتفع العدد إلى 15.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم أنه "تم الإعلان عن مقتل جندي إضافي بعد إعلان الجيش الإسرائيلي، فجر الأربعاء، عن مقتل 12 جنديًا في المعارك التي تدور على أرض غزة، خلال ساعات الليل. وأشارت إلى أن 9 من الجنود القتلى من لواء "جفعاتي".

وينظر في إسرائيل إلى لواء جفعاتي، على أنها قوة النخبة في قوات المشاة الإسرائيلية.

ووصف الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، الأربعاء، في مؤتمر صحافي خسائر الجيش بأنها "مؤلمة".

ومنذ الثلاثاء، يعلن جيش الاحتلال في أكثر من بيان عن معارك شرسة تدور داخل أرض قطاع غزة عقب التوغل من أكثر من محور.

المصادر:
العربي- وكالات
شارك القصة