Skip to main content

استشهاد فلسطيني بالضفة.. إسرائيل تعلن التصدي لصاروخ أطلق من غزة

السبت 11 فبراير 2023

أعلن الجيش الإسرائيلي سقوط صاروخ أُطلق باتجاه إسرائيل من قطاع غزة قبل أن تعترضه دفاعاته الجوية. ودوّت صفارات الإنذار في المجتمعات الحدودية الإسرائيلية، مما دفع الإسرائيليين إلى الهروب إلى الملاجئ.

ويأتي ذلك بعد أكثر من أسبوع على استهداف طائرات الاحتلال مواقع مختلفة للمقاومة وسط وجنوب قطاع غزة، حيث تصدّت الفصائل الفلسطينية لها بصواريخ أرض جو ومضادات أرضية وقذائف صاروخية.

استشهاد مثقال ريان

في غضون ذلك، استشهد شاب فلسطيني اليوم السبت برصاص مستوطن إسرائيلي شمالي الضفة الغربية، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت الوزارة في بيان: "الشاب مثقال سليمان عبد الحليم ريان (27 عامًا)، استشهد برصاص مستوطن إسرائيلي أصابه في الرأس، في قرية قراوة بني حسان، قضاء محافظة سلفيت، شمال الضفة الغربية".

ويرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي والمستوطنين منذ بداية عام 2023 إلى 46 فلسطينيًا، بينهم سيدة مسنة و9 أطفال وأسير في السجون، بحسب إحصائيات رسمية.

من جانبها، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان "جريمة إعدام الشاب برصاص ميلشيات المستوطنين الإرهابية".

واعتبرت الوزارة أن هذه "الجريمة البشعة جزء لا يتجزأ من مسلسل القتل الدموي الذي يمارسه الاحتلال بحق الفلسطينيين، وتبادل للأدوار بين قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين". وحمّلت الخارجية الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه "الجريمة البشعة".

وطالبت "الجنائية الدولية سرعة إنجاز تحقيقاتها في جرائم الاحتلال، والمجتمع الدولي والدول لاعتبار ميليشيا المستوطنين التي ترتكب الجرائم منظمات إرهابية".

المصادر:
العربي - وكالة وفا
شارك القصة