Skip to main content

استعدادات يورو 2024.. فوز كبير للبرتغال من دون رونالدو وإيطاليا تتعادل

الأربعاء 5 يونيو 2024
شهدت مباراة البرتغال وفنلندا تألق نجم مانشستر يونايتد برونو فرناديز - رويترز

فاز المنتخب البرتغالي على نظيره الفنلندي 4-2، يوم أمس الثلاثاء، في غياب نجمه كريستيانو رونالدو، خلال المباراة التحضيرية الودية في لشبونة، ضمن استعداداته لخوض نهائيات كأس أوروبا التي تنطلق في ألمانيا في 14 يونيو/ حزيران الحالي.

ونزل برونو فرنانديز لاعب وسط مانشستر يونايتد بديلًا ليسجل هدفين ويساعد البرتغال على الفوز أمام المنتخب الذي لم يتأهل إلى يورو 2024. 

تألق فرنانديز

ولعبت البرتغال دون قائدها رونالدو الذي سيأخذ راحة، قبل العودة إلى تدريبات المنتخب يوم الجمعة، تحضيرًا لمشاركته السادسة في بطولة أوروبا، لذلك دفع المدرب روبرتو مارتينيز بتشكيلة تغيرت بشكل كبير، وهيمنت منذ البداية.

ومنح المدافع روبن دياز التقدم لأصحاب الأرض بضربة رأس بعد ركلة ركنية في الدقيقة 17، وعزز ديوغو غوتا التقدم من ركلة جزاء بعد تعرض فرانسيسكو كونسيساو لعرقلة داخل المنطقة في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وأحرز فرنانديز، الذي كان ضمن خمسة تبديلات بين الشوطين، الهدف الثالث للبرتغال بتسديدة متقنة في الزاوية العليا من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 55.

واستغل البديل الفنلندي تيمو بوكي تراخي دفاع البرتغال ليسجل هدفين في غضون خمس دقائق ليعيد فريقه إلى المباراة. لكن فرنانديز قتل المباراة بتسديدة من مسافة قريبة في الدقيقة 84.

وستلعب البرتغال مع كرواتيا يوم السبت، وستلتقي بعدها بعدة أيام مع أيرلندا، في آخر مباراتين وديتين، قبل أن تبدأ مشوارها في بطولة أوروبا يوم 18 يونيو، أمام جمهورية التشيك في المجموعة السادسة. كما ستواجه تركيا وجورجيا.

من لقاء إيطاليا وتركيا- رويترز

تعادل إيطاليا وتركيا

وفي مباراة تحضيرية أخرى، فرض التعادل السلبي نفسه بين المنتخبين التركي والإيطالي، الثلاثاء، على ملعب "ريناتو دالارا" في بولونيا.

وفرض المنتخب الأتزوري، صاحب الضيافة، أفضليته على مجريات الشوط الأول، لكن دون خطورة على مرمى نظيره التركي الذي كان قاب قوسين أو أدنى من افتتاح التسجيل برأسية كان أيهان، إثر ركلة ركنية نفذها هاكان تشالهان أوغلو في الدقيقة 24.

وتلقى المنتخب التركي ضربة موجعة بإصابة مدافعه أوزان كاباك لاعب هوفنهايم الألماني في ركبته اليمنى، ودخل مكانه مدافع الأهلي السعودي مريح ديميرال في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني، كاد باريش ألبير يلماظ يمنح التقدم لتركيا برأسية من مسافة قريبة بين يدي حارس مرمى توتنهام الإنكليزي غولييلمو فيكاريو في الدقيقة 54، ورد مهاجم جنوى ماتيو ريتيغي بتسديدة من مسافة قريبة فوق المرمى في الدقيقة 59.

وتخوض تركيا ودية ثانية مع مضيفتها بولندا، الإثنين المقبل، في وارسو، فيما تلتقي إيطاليا، الأحد المقبل، ضد ضيفتها البوسنة والهرسك في إمبولي.

وأوقعت القرعة تركيا في المجموعة السادسة إلى جانب البرتغال وجمهورية التشيك وجورجيا، فيما تلعب إيطاليا، حاملة اللقب، ضمن المجموعة الثانية الى جانب إسبانيا وكرواتيا وألبانيا.

المصادر:
وكالات
شارك القصة