Skip to main content

استهداف المدنيين بغزة.. قيادي بحماس للعربي: ما يحصل جريمة حرب

السبت 28 أكتوبر 2023
يتعرض قطاع غزة لعدوان إسرائيلي منذ 22 يومًا مخلفًا أكثر من 7 آلاف شهيد - الأناضول

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، وسط تهديدات رئيس هيئة الأركان العامة هرتسي هاليفي بأن "العدوان سينتقل إلى مرحلة جديدة".

ووسط استمرار العدوان، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الشهداء في قطاع غزة ارتفع إلى أكثر من 7 آلاف شخص، ما يُقارب نصفهم من الأطفال.

جرائم حرب

في هذا السياق، اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران أن "الاحتلال يستهدف المدنيين في قطاع غزة بشكل خاص، وهو حريص على زيادة فاتورة الدم من الشعب الفلسطيني".

ولفت بدران، في حديث لـ "العربي"، إلى أن الاحتلال يريد أن "يبعث بإشارة لجمهوره بأنه يحقق إنجازات عسكرية، لكن على الأرض المعركة ما يقوم به هو جرائم حرب".

من جهة أخرى، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أن مقاتليها يخوضون اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في موقعين داخل قطاع غزة.

من هنا، لفت بدران، إلى أن "المقاومة في الميدان لديها إمكانياتها لمواجهة الاحتلال، إلا أن إسرائيل تحاول إعطاء صورة وهمية بأنها تحقق نوعًا من النصر".

ونوه بدران إلى أن "صواريخ المقاومة وصلت إلى مختلف المدن الإسرائيلي وهي إشارة لقدرات المقاومة وقدرتها على إدارة المعركة"، مشددًا على أن "حركة حماس لن تخوض في أي تفاوض تحت النار".

المصادر:
العربي
شارك القصة