الأربعاء 25 Sep / September 2024

استهداف قاعدة شمشون الإسرائيلية.. حزب الله يدخل صاروخ فادي 3 الخدمة

استهداف قاعدة شمشون الإسرائيلية.. حزب الله يدخل صاروخ فادي 3 الخدمة

شارك القصة

يكثف حزب الله استهدافه للقواعد العسكرية الإسرائيلية ردًا على العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان
يكثف حزب الله استهدافه للقواعد العسكرية الإسرائيلية ردًا على العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان - غيتي
أفاد حزب الله في بيان بأن عناصره قصفوا اليوم الثلاثاء قاعدة شمشون وهي مركز تجهيز ‏قيادي ووحدة تجهيز إقليمية بصواريخ فادي 3.

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الثلاثاء أنه استخدم الصاروخ الجديد "فادي 3" في هجوم على قاعدة عسكرية إسرائيلية.

ويكثّف حزب الله استهدافه للقواعد العسكرية الإسرائيلية في المستوطنات، ردًا على العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الثاني على لبنان.

وفي وقت سابق الثلاثاء، شنّت إسرائيل ضربات جوية جديدة على لبنان بعد قصف واسع النطاق خلف أكثر من 550 شهيدًا أمس الإثنين، وزاد المخاوف من تدهور شامل في المنطقة بعد حوالي عام من اندلاع الحرب في غزة.

حزب الله يستخدم صاروخ "فادي 3"

وقال الحزب في بيان إن عناصره قصفوا اليوم قاعدة شمشون (مركز تجهيز ‏قيادي ووحدة تجهيز إقليمية) بصواريخ فادي 3.

وأضاف أن هذا القصف يأتي "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه".

الحزب أعلن أيضًا استهداف مستوطنتي كتسرين وهجوشريم بصليتين ‏صاروخية.‏

كما أطلق حزب الله رشقة صاروخية كبيرة باتجاه ميرون غرب مدينة صفد شمال إسرائيل.

وأظهرت صور تداولتها وسائل إعلام عبرية، الدفاعات الجوية وهي تحاول التصدي لصواريخ حزب الله، فيما سمع صوت انفجارات، بالإضافة إلى دوي صفارات الإنذار في المنطقة.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أفاد حزب الله بأنه قصف مستعمرة روش بينا بصليات صاروخية، والمخازن الرئيسيّة التابعة ‏للمنطقة الشمالية في قاعدة نيمرا بعشرات الصواريخ.

وفي السياق عينه، أشار حزب الله إلى أنه قصف معسكر إلياكيم التابع لقيادة المنطقة الشمالية جنوب حيفا بصلية من صواريخ فادي 2، مضيفًا أنه قصف أيضًا المخازن اللوجستيّة للفرقة ‏‏146 في قاعدة نفتالي بصلية صاروخية.

وصباح اليوم الثلاثاء، أعلن حزب الله أنه قصف مستعمرة كريات شمونة ‏بصليات من الصواريخ".‏

إطلاق 100 صاروخ من لبنان وحرائق في كريات شمونة

وفي وقت سابق الثلاثاء، رصدت إسرائيل إطلاق 100 صاروخ من لبنان على مستوطنات شمالية، ما أسفر عن اندلاع حرائق في مناطق متفرقة خاصة في كريات شمونة القريبة من الحدود بين الجانبين.

ومنذ فجر الثلاثاء، لم تتوقف صفارات الإنذار في مستوطنات عدة قريبة من الحدود اللبنانية، بالتزامن مع أعنف قصف جوي تنفذه إسرائيل منذ حرب يوليو/ تموز 2006، يستهدف مناطق واسعة في جنوب لبنان وشرقه.

وتلقت كريات شمونة الجزء الأكبر منها حيث تم رصد إطلاق 50 صاروخًا عليها سقط بعضها داخل المستوطنة، وفق القناة 12 الإسرائيلية.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان: "بعد التنبيهات التي تم تفعيلها في منطقة الجليل الأعلى، تم رصد نحو 50 صاروخًا اجتازت من الأراضي اللبنانية".

وأضاف: "تم اعتراض معظم عمليات الإطلاق، واكتشاف العديد من حالات السقوط والأضرار التي لحقت بالمباني في المنطقة".

وتابع: "يعمل رجال الإطفاء الآن في عدة مراكز على إخماد الحرائق التي اندلعت إثر سقوط صواريخ، دون وقوع إصابات".

وفي بيان آخر، أشار الجيش إلى رصد نحو 5 عمليات إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه منطقة هعماكيم (شمال) تم اعتراض بعضها فيما سقطت أخرى بأماكن مفتوحة بالمنطقة، دون وقوع إصابات.

في السياق نفسه، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بأن 6 فرق إطفاء تتعامل مع حريق اندلع في مبان تُستخدم مستودعات في كريات شمونة إثر سقوط صواريخ أطلقت من لبنان.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close