الثلاثاء 1 أكتوبر / October 2024

استهدفت أحياء عدة.. غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت

استهدفت أحياء عدة.. غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت

شارك القصة

تشهد الضاحية الجنوبية لبيروت قصفًا إسرائيليًا عنيفًا
تشهد الضاحية الجنوبية لبيروت قصفًا إسرائيليًا عنيفًا - غيتي
تتعرض الضاحية الجنوبية لبيروت لقصف إسرائيلي بشكل شبه يومي ما أسفر عن شهداء وجرحى ودمار كبير وموجة نزوح شملت عددًا كبيرًا من السكان.

شن الجيش الإسرائيلي مساء الإثنين سلسلة غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت، وذلك بعد وقت قصير من إطلاقه أوامر إخلاء "عاجلة" لثلاثة مناطق بالضاحية.

وسُجلت أكثر من غارة إسرائيلية على مناطق الليلكي وبرج البراجنة والرويس وبئر العبد في ضاحية بيروت الجنوبية.

وفي وقت سابق الإثنين، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على حسابه بمنصة "إكس" تحت عنوان: "إنذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية في بيروت"، خرائط لمبان طالب سكانها وسكان المباني المجاورة بالإخلاء.

وشملت أوامر الإخلاء أحياء الليلكي، وحارة حريك، وبرج البراجنة بضاحية بيروت الجنوبية، مخاطبًا سكان هذه المباني بالقول: "من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم إخلاء المباني فورًا وبالابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".

95 شهيدًا خلال الساعات الماضية

وزعم أدرعي أن هذه المباني تقع "بالقرب من مصالح ومنشآت تابعة لحزب الله"، مضيفًا: "لذلك سوف يعمل الجيش الإسرائيلي ضدها بقوة".

ومنذ فجر السبت، كثف الطيران الحربي الإسرائيلي بشكل غير مسبوق منذ حرب يوليو/ تموز 2006، غاراته على الضاحية الجنوبية لبيروت، وبلدات عدة جنوب البلاد.

وكانت الضاحية شهدت موجات نزوح كبيرة إثر غارات سابقة استهدفت مناطق متفرقة منها، إحداها أسفرت عن اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله يوم الجمعة الماضي في حارة حريك.

وليلًا، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد 95 شخصًا الإثنين بغارات إسرائيلية استهدفت مناطق مختلفة من لبنان.

وقالت الوزارة في بيان إنّ "غارات العدو الإسرائيلي في الساعات الاربع والعشرين الماضية على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطية والبقاع وبعلبك-الهرمل والعاصمة بيروت أدّت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد 95 شخصا وإصابة 172 بجروح".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close